أندية الدوري الإنجليزي تحدد اليوم خطة عمل المرحلة المقبلة

الجمعة 17/أبريل/2020 - 11:02 ص
البريميرليج
البريميرليج
تعقد اليوم أندية الدوري الإنجليزي الممتاز اجتماعا هاما لمناقشة خطة عمل لما تبقى من الموسم خاصة بعد أن سيطر القلق علي مسئوليها بشكل متزايد بشأن اللاعبين الذين من المقرر أن تنتهي عقودهم.

وذكرت مصادر صحفية أن الاصوات تتعالي داخل اندية البريميرليج بضرورة الانتهاء من الموسم بحلول 30 يونيو وسط جائحة انتشار فيروس كورونا , والذي كان وراء تعليق منافسات المسابقة منذ منتصف شهر مارس ، مع عدم تحديد تاريخ للعودة حاليًا مع انتشاره ايضا في جميع أنحاء العالم.

واضافت المصادر أن الفرق قلقة من إمكانية أن يتمكن اللاعبون من الرحيل لاندية اخري إذا انتهت صفقاتهم هذا الصيف ، على الرغم من أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) نصح بتمديد العقود حتى ينتهي الموسم دون مشاكل.

المعروف ان ليفربول يتصدر الدوري بفارق 25 نقطة عن اقرب منافسيه ويحتاج فقط للفوز بمباراتين حتي يحسم اللقب لصالحه بعد غياب ثلاثين عاما , وهو الامر الذي يمثل مشكلة لمسئولي اللعبة في انجلترا حال عدم استكمال الموسم , وايضا الموقف من الهبوط والصعود لاندية دوري الدرجة الثانية .

وكان تفشي فيروس كورونا المستجد أدي لانخفاض كبير، فى القيمة التسويقية لأندية الدوري الإنجليزي الممتاز، فى ظل توقف النشاط الرياضى، منذ منتصف شهر مارس الماض, وهو ما اشار اليه موقع "ترانسفير ماركت"، المتخصص فى رصد القيم التسويقية للأندية واللاعبين، في إحصائية توضح حدوث انحفاض بقيمة وصلت إلى 1.6 مليار يورو، فى ظل توقف النشاط الرياضى.