القصة كاملة.. عبد الله السعيد مع الأهلي.. أزمات لا تنتهي

السبت 18/أبريل/2020 - 11:25 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قدم مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب شكوى لاتحاد الكرة المصري ضد عبد الله السعيد لاعب فريق بيراميدز للحصول على الشرط الجزائي الخاص به عندما فسخ عقده مع أهلي جدة وانتقل إلى صفوف بيراميدز.

وتلقى الأهلي ردا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أخطره من خلاله بأنه "لم يعد منوطا بحل النزاع الخاص بمستحقات النادي لأن اللاعب حاليا ضمن صفوف فريق مصري، وبالتالي بات الأمر شأن داخلي والمسؤول عنه هو الاتحاد المصري"، وفقا لما أعلنه الموقع الرسمي للنادي.

وبناءً على ذلك، تقدمت إدارة الأهلي بشكوى جديدة لاتحاد الكرة ضد السعيد "للحفاظ على حقوق النادي" وفقا لما أعلنه الأهلي.

إدارة الأهلي لجأت في البداية لاتحاد الكرة بخصوص الأزمة وجاء الرد وقتها "بأنه ليس المسؤول عن فض هذا النزاع لأن الطرف خارجي وهو أهلي جدة، ومن هنا قرر النادي اللجوء للاتحاد الدولي، وتلقى الرد الذي سبق الإشارة إليه".


يستعرض وان ثري في هذا التقرير القصة كاملة من بداية أزمة تجديد عقد عبد الله السعيد مع الأهلي مرورا إلى إمكانية انتقاله للزمالك وحتى الانتقال إلى أهلي جدة ثم النهاية في صفوف بيراميدز.

في البداية ووقت معاناة إدارة الأهلي في تجديد عقد عبد الله، قال تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي الاسبق للنادي الأهلي إنه وعد عبد الله السعيد بتأمين مستقبله ودعمه أثناء مشكلة الأخير مع إدارة الأحمر لينتهي المطاف بصانع الألعاب الذى يبلغ من العمر 33 عاماً بنادي بيراميدز.

وأعلن نادي بيراميدز التعاقدمع عبد الله السعيد صانع ألعاب الأهلي الأسبق وأهلي جدة السابق وقيده فى قائمته المحلية فيما بعد.

ارتباط تركي مع عبد الله السعيد كان قبل ظهور نادي بيراميدز وجاء بعد توقيع اللاعب للزمالك وهو على ذمة الأهلي ليتدخل الرئيس الشرفي ويطلب السعيد التجديد ويعده بتأمين مستقبله ودعمه.

توقيع السعيد للزمالك كان سببا رئيسيا في رفض الأهلي تجديد عقد اللاعب ورفض الأهلي لبقائه.

كواليس مفاوضات الزمالك والسعيد

وقال سيد مرعي في تصريحات عبر قناة أون تايم سبورتس عن كواليس مفاوضات السعيد والزمالك: "القصة بدأت حينما كنت أجلس مع مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، فى مكتبه وأطالبه بباقى مستحقاتى، فقال لى سأعطيها لك حينما تتعاقد لى مع عبد الله السعيد، فقلت له بضحك: "أجيبلك عبد الله السعيد وأحمد فتحى"، وقمت بإرسال رسالة لعبد الله السعيد ورد عليا بعد يومين، وعقدنا جلسة فى مدينتى، ولا أحد يعلم أى شيئ عن تلك الجلسة، وعرضت عليه الانضمام للزمالك وبالمقابل المادى الذى سيطلبه، لكن إذا حددت المبلغ ورجعت فى كلامك فلم تحصل عليه مرة أخرى".

أضاف وكيل اللاعبين: "عبد الله السعيد طلب فى البداية الحصول على 50 مليون جنيه فى عامين، وعرضت الأمر على مرتضى منصور فقال لى سيحصل على 40 مليون فى 3 سنوات، وبعدها تقابل أمير مرتضى مع عبد الله السعيد فى الحادية عشر مساءًا فى مكتب مرتضى وكان متواجد شريف إسلام وأحمد مرتضى وإسماعيل يوسف، ومعهم 40 مليون جنيه كاش فى 7 شنط، قاموا بشرائهم من أمام نادى الترسانة، ورفض أحمد وأمير حمل تلك الشنط حتى لا تكون تهمة لهم".

أردف حديثه: "وإحنا فى الطريق لمكتب مرتضى تلقيت رسالة من عبد الله السعيد بإنه تلقى عرضًا من نادى كريستال بالاس، فقلت له: "لأ أكيد أنت بتهزر وحرام عليك عيالك، ولازم توقع للزمالك وسنضع بند فى العقد إنه فى حالة تلقيك عرض من انجلترا تقوم بسداد 100 مليون جنيه حتى تستفاد وتفيد الزمالك".

تابع سيد مرعى: "عبد الله وافق وعقدنا الجلسة وقام بالتوقيع وحصل على الـ 40 مليون جنيه، وقام بوضع الشنط فى منزله".

عودة تركي

الأهلي كان قد أعلن التجديد لعبد الله السعيد فى الـ 13 من مارس الماضى قبل أن يتخذ قراراً فى مساء نفس اليوم بعرضه للبيع وهو ما أشعل خلافاً بين الخطيب وتركي آل الشيخ.

وقال آل الشيخ عن هذه الأزمة: " عندما ذهبت لزيارة النادي الأهلي تقابلت مع عبد الله السعيد بحضور حسام البدري والخطيب وكان معي في الزيارة راكان الحارثي رئيس شركة صلة وحمادة إسماعيل والمايسترو هاني فرحات فسألت عبد الله السعيد ليه ؟ لماذا تعمل كذا يا ابني فبكى وقال طلبوا مني التوقيع على بياض والزمالك عرض علي ٤٠ مليون جنيه وعندما تواصلت مع سيد عبد الحفيظ قال لي يا عبد الله روح شف رزقك، الأهلي مش حيعطيك ولا ربع المبلغ ده "؟

وأكمل " بكى فحضنه المدرب حسام البدري وسأله حسام ماذا تريد الأهلي أو الزمالك فأجاب عبد الله الأهلي طبعا لكني مضيت عقدًا مبدئيًا ليلة البارح مع الزمالك فالتفت على بيبو وقلت له أمام الجميع هل تريد عبد الله السعيد أم لا.. فقال طبعا عايزه فقلت للسعيد اذهب ووقع في اتحاد الكرة وفلوسك عندي واإنت برقبتي وأنا في ظهرك وأمام الجميع”.

وتابع: " وفي المساء تلقيت اتصال من الخطيب يقول فيه عبد الله السعيد لن يلعب في الأهلي مرة أخرى. فقلت له وطلبك له والمبلغ الذي سيدفع له وكلمتي ووعدي له أليس له اعتباره قال الجمهور لا يقبل وردة الفعل عنيفة لأنه وقع الرمالك وهذه خيانة للنادي".

واستطرد: "بعدها بدقائق تلفيت اتصالًا من عبد الله السعيد وهو يبكي ويقول لي لقد طلبوا مني عدم الحضور للنادي مرة أخرى أرجوك انقلني للزمالك.. قلت له أنا وعدتك وأنت في رقبتي لا تقلق على مستقبلك".

الانتقال إلى أهلي جدة ثم بيراميدز

وقام آل الشيخ بنقل عبد الله السعيد إلى نادي أهلي جدة السعودي بعد أن يرتب له عرضاً للعب في فريق كوبس الفنلندي على حسابه الشخصي ليحافظ على مستواه الفني قبل كأس العالم ليقوم بعدها رئيس هيئة الترفيه السعودي بشراء نادي الأسيوطي وتغيير اسمه إلى بيراميدز، ثم يجعله لاعبا في بيراميدز.

وشارك عبدالله فى 14 مباراة مع أهلى جدة وسجل هدفين وصنع هدفًين ليواجه انتقادات لاذعة بسبب مستواه الفني ومقارنته باليوناني إيوانيس فيتفا صانع ألعاب الفريق السابق وأولمبياكوس الحالي، ليتم فسخ عقد اللاعب مع النادي السعودي، عن طريق علاقات تركي آل الشيخ، الذي جعله ينتقل إلى صفوف بيراميدز وبالف