تصريحات مدرب الأهلي.. سياسة فايلر وهزيمة السوبر وأمنية دوري أبطال إفريقيا

الأحد 19/أبريل/2020 - 08:11 ص
كتب: مهاب ممدوح
ديفيد سيزا
ديفيد سيزا
تحدث ديفيد سيزا المدرب العام لفريق الكرة الأول بالنادى الأهلي عن العديد من الأمور الخاصة بالفريق خلال الفترة الماضية.

ونستعرض ملخص شامل لتصريحات سيزا في حواره أمس على قناة الأهلي:

تحدث سيزا عن قوة دوري أبطال إفريقيا قائلا إن دوري الأبطال أقوى من الدوري المصري بكل تأكيد ويلعب به العديد من الفرق القوية والتي تمتلك الخبرات.

وأشار إلى أن هدف جميع لاعبي الأهلي حصد دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم مشددا على أن الخسارة الوحيدة التي كانت أمام النجم الساحلي التونسي جاءت بسبب التحكيم.

وعن مواجهة صن داونز في ربع النهائي قال: "الجميع كان يرغب في مواجهة صن داونز للثأر من هزيمة الموسم الماضي".

أضاف: "بيتسو موسيماني مدرب صن داونز تصريحاته كان دائما هدفها التنويم ولكن كنا نعي ذلك جيدا وتعاملنا مع الأمر بالشكل الأمثل".

وعن مواجهة الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا قال:" لا يمكن الحديث في هذا الوقت بسبب الظروف الحالية ولكن المباراة ستكون صعبة نظرا للعوامل التي ستساعد المنافس وعلى رأسها الجماهير والخبرات الإفريقية".

سياسة فايلر

وتحدث ديفيد عن سياسة السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قائلا:" فايلر يحب الأسلوب الهجومي والبحث عن المساحات خلف مدافعي المنافس عندما كنا في أندرلخت سجلنا الكثير من الأهداف وتلقينا عدد قليل ودوما ما يعتمد على فايلر على الأسلوب الهجومي".

وأشار إلى أن العمل الجماعي هو الأساس بالنسبة لفايلر فهو دائما مقتنع بأن العمل الجماعي هو الذي سيحقق النجاحات.

رحيل الكبار

وتحدث ديفيد عن رحيل شريف إكرامي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي بنهاية الموسم الجاري قائلا إن الأهلي لا يحتاج لبديل لإكرامي في ظل وجود علي لطفي ومصطفى شوبير وبالطبع في ظل تألق محمد الشناوي.

وعن أحمد فتحي الذي انتقل إلى صفوف بيراميدز قال: "بالطبع كنا نريد بقائه ولكن رحيله لن يسبب أزمة في ظل وجود محمد هاني".

عن حسام عاشور قال: "سيواجه صعوبة في اللعب بشكل أساسي في ظل وجود أكثر من لاعب في نفس مركزه على رأسهم أليو ديانج".

ونفى ديفيد سيزا وجود أي خلافات مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة مشددا على أنه يحرص دائما على حل أي مشكلة تواجه الجهاز الفني وكذلك سامي قمصان.

وعن خسارة السوبر المصري أمام الزمالك قال:" كنا الأفضل فنيا في الملعب طوال اللقاء ولكن ركلات الجزاء هي التي حسمت الأمور".

وأضاف: "الإرهاق أثر كثيرا على اللاعبين في ركلات الجزاء والدليل أن بادجي سجل جميع ركلات الترجيح في التدريب قبل المباراة ولكنه فشل في التسجيل باللقاء وهذا يحدث فأفضل لاعبي العالم يهدرون العديد من ركلات الجزاء".

واختتم حديثه قائلا:" الدوري المصري ليس ضعيفا فنيا بل يوجد به العديد من الفرق القوية منها الزمالك وبيراميدز ولكننا اعتمدنا على سياسة التدوير ونجحنا في تحقيق نتائج مميزة محليا وإفريقيا".