خبير لوائح يكشف أزمتي الأهلي والزمالك في ملف النقاز والسعيد

الإثنين 20/أبريل/2020 - 12:18 م
كتب: محمد محمود
عبدالله لسعيد
عبدالله لسعيد
أكد محمد بيومي خبير اللوائح الرياضية، أن الزمالك أخفق في التعامل في ملف حمدي النقاز، كما أن حق الأهلي ضاع في انتقال عبدالله السعيد.

وتقدمت إدارة الفريق الأحمر بشكوى ضد عبد الله السعيد بعد انتقاله من صفوف أهلي جدة إلى بيراميدز، وطالبت بالحصول على مليوني دولار كشرط جزائي، بينما تقدمت إدارة الزمالك بشكوى ضد النقاز بعدما فسخ الأخير عقده مع النادي الأبيض.

وقال بيومي في تصريحات تلفزيونية لقناة أون تايم سبورتس: "السعيد انتقل لأهلي جدة من الأهلي المصري بعقد ثلاثي، وتم وضع شرط يمنع انتقال عبد الله السعيد إلى أي نادي مصري سواء عن طريق البيع أو الإعارة إلا بدفع مليوني دولار، ما حدث أن اللاعب فسخ عقده مع النادي وانتقل لبيراميدز في صفقة حرة، لذلك سقط حق الأهلي في المطالبة بالمبلغ".

وتابع: "في العقد الثلاثي الموقع من قبل الأطراف، تم الاتفاق على أن أي نزاع ينشأ بشأن العقد يتم الاحتكام إلى الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) فلماذا يلجأ الأهلي لاتحاد الكرة المصري الآن وشكوي الأهلي ضد السعيد امام اتحاد الكرة سيتم رفضها".

أما بالنسبة لقضية حمدي النقاز اضاف بيومي: "النقاز قدم مستندات تفيد عدم تقاضيه راتبه لمدة 4 أشهر، وطبقا للوائح فيفا إذا تأخر النادي في دفع مستحقات لاعبيه لمدة شهرين يحق له إنهاء عقده وهو ما حدث مع النقاز وهناك إخفاق واضح من الزمالك في تقديم مستندات تحفظ حقه، كما جاءت مبرراته غير منطقية، لأن الإدارة كان أمامها الفرصة لتقديم كل المستندات التي تضمن حقه".