السويسري فايلر يتحفظ علي ضم كينو للاهلي..تفاصيل

الإثنين 20/أبريل/2020 - 03:21 م
رينيه فايلر
رينيه فايلر
تحفظ السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي علي أن يكون البرازيلي كينو هو بديل رمضان صبحي صانع ألعاب الفريق الأحمر وجناحه الأيسر حال تعثر علي خدمات الاخير بشكل نهائي من هيدرسفيلد الإنجليزي .

وبرر فايلر خلال الجلسات التي عقدها مع الجهاز المعاون بأنه فلسفته الخاصة بفريق الأهلي قائمة علي أن الفريق وحدة واحده وأي لاعب يجب أن يكون بجميع المهام داخل الملعب بما فيها هجومية ودفاعية ويجيد اللعب في أكثر من مركز.

ويري المدير الفني السويسري أن كينو لا يجيد في الجانب الدفاعي ولا يقوم بتلك المهام نهائياً ويتميز فقط بنزعته الهجومية وهي رغم قوتها ولكنه سيكون نقطة ضعف لأي فريق يواجه الأهلي حال التعاقد معه ، وأبرز دليل علي فلسفة فايلر هو أن محمود كهربا الوافد الجديد من الزمالك لم يشارك بشكل أساسي منذ قدومة بسبب عدم قيامه بواجباته الدفاعية مثل رمضان صبحي علي سبيل المثال وهو نفس الشئ الذي يمنح أفضلية لحسين الشحات علي جميع أقرانه في الجبهة اليمني سواء أحمد الشيخ او جيرالدو.

وحسم السويسري فايلر الموقف تماماً برفض ضم كينو لسبب أخر وهو تذبذب مستواه بصورة واضحة حيث قدم دور اول مميز مع بيراميدز ثم تراجع بعض الشئ في النصف الثاني ولم يقدم اي شئ مع الجزيرة الإماراتي الذي لعب معه معاراً دون التعلل بالإصابة التي لحقت به هناك.

وحدد المدير الفني خلال جلسته أنه ليس من هواة عقد صفقات كثيرة والأهم بالنسبة له الحفاظ علي القوام الأساسي للفريق الذي حفظ طريقة لعبه وباتت عناصر تملك المرونة التكتيكية التي يحبها وهي الإستراتيجة التي بسبها يرغب بشدة في إستقدام باهر المحمدي لقدرته علي اللعب في أكثر من مركز وبسببها يفضل محمود متولي حتي وإن كان غير جاهز فنياً ونفس الأمر لاحمد حجازي الذي يجيد التقدم خلف المهاجمين وصناعة الفرص والتسجيل في الكرات الهوائية بجانب دوره الدفاعي.