نكشف عن 5 عواقب وخيمة تطارد الأهلي والزمالك بشكل غير مسبوق

الجمعة 01/مايو/2020 - 12:26 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تشير جميع المعطيات والمؤاشرات، إلى وضع أعضاء اللجنة الخماسية تصورات وسيناريوهات كثيرة من أجل استئناف مسابقة الدوري الممتاز خلال المرحلة المقبلة، حيث هناك ترقب للحصول على الضوء الأخضر من الدولة المصرية بشأن هذه الخطوة.

ويأتي أبرز اقتراح يطالب به البعض لتطبيقه هو إلتحام الموسم الحالي مع الموسم المقبل، في ظل الظرف الاستثنائي الذي تمر به الرياضة المصرية والعالمية.

ولكن على أرض الواقع سيكون هناك عدد من الأزمات التي ستهدد الكرة المصرية بشكل واضح في حالة إلتحام الموسم الحالي بالموسم المقبل وذلك على النحو التالي:

1-إجهاد غير مسبوق

سيتعرض جميع لاعبي الأندية المشاركة في بطولة الدوري لحالة من الإجهاد بشكل غير مسبوق، حيث سيكون هناك إلتحام شديد في المباريات، خاصة أنه مازال هناك دور كامل لم يستكمل.

2-إصابات مؤثرة

قد يكون هناك عدد من الإصابات القوية والمؤثرة بسبب الضغط الزائد على اللاعبين في المباريات في فترة زمنية قصيرة للغاية، مما قد يهدد الكرة المصرية بإصابة عدد من اللاعبين لفترات طويلة.

3-المغامرة بالإلغاء

في حالة وجود إصابة واحدة لأحد اللاعبين بالفيروس المنتشر حاليا، قد يتسبب ذلك في إلغاء النشاط الرياضي وعدم استكماله، خاصة أن الحالات في مصر تتزايد بشكل مستمر بالفترة الماضية.

4-المنتخب يدفع الثمن

من المؤكد أن يدفع منتخب مصر الثمن باهظاً، حيث سيكون هناك حالة من الإجهاد الكبير بالإضافة إلى كم كبير من الإصابات المتوقعة، وقد يتأثر المنتخب كثيراً من الناحية الفنية.

5-الأندية المشاركة في أفريقيا

سيتأثر النادي الأهلي والزمالك وبيراميدز خلال مشوارهم الأفريقي، بسبب الضغط الشديد في المباريات وإجهاد العناصر في صفوفهم.