دراسة إسترشادية لعودة مسابقة الدوري

الجمعة 01/مايو/2020 - 01:03 م
اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
قرر اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني تقديم الدراسة (الاسترشادية) التي توصل إليها الاتحاد الي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ومختلف الهيئات للاستعانة بها في حالة صدور قرار بعودة نشاط كرة القدم لتكون محل استرشاد عند اتخاذ أي قرار يتعلق بعودة النشاط الكروي .

وكان اتحاد الكرة قد عقد اجتماعا برئاسة عمرو الجنايني لمناقشة الإجراءات الواجب توافرها في حالة استئناف النشاط الكروي بحضور الدكتور جمال محمد علي نائب رئيس الاتحاد والدكتور أحمد عبد الله والدكتورة سحر عبد الحق ومحمد فضل الأعضاء والدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية ووليد العطار القائم بأعمال المدير التنفيذي و الدكتور محمود سعد المدير الفني للاتحاد.

و خلال الاجتماع تم استعراض عدد من "سيناريوهات" لعودة النشاط في ظل المتغيرات اليومية لتقارير وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية بالإضافة إلي خطاب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالاستفسار عن توقيت وإمكانية استئناف النشاط المحلي كما استعرض الاجتماع تجربة عدد من الدول في هذا الشأن وتحديد الدور الواجب القيام به من جانب الاتحاد في هذا الملف المهم. قبل البت في قرار عودة النشاط في حين عرض محمود سعد المدير الفني للاتحاد دراسة فنية متضمنة كافة الجوانب فيما قام محمد فضل بعرض سيناريو العودة بعد تضمينه عددا من الجوانب الطبية والإدارية واللوجستية من أماكن اللعب وفنادق الإقامة وملاعب التدريب.