وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

السبت 11 يوليه 2020 الموافق 20 ذو القعدة 1441
رئيس مجلس الإدارة
محمد إبراهيم نافع

رئيس التحرير
محمد القوصي

"وان ثري" يحاور أحمد الملا مهاجم الأهلي الأسبق

الأحد 03/مايو/2020 - 10:53 م
أحمد الملا
أحمد الملا
مصطفى الجندي
طباعة
إنضم للأهلي قادمًا من كفر الشيخ، في يونيو 2006، منذ 14 عامًا، ليرتدي القميص الأحمر، ويدخل قفص النجومية، نظرًا للشعبية الجارفة التي يتمتع بها الأهلي في كافة أنحاء الوطن العربي، ورغم قصر مدته داخل جدران القلعة الحمراء، التي إستمرت لموسم واحد، إلا أنة نجح في التألق، وإثبات ذاته، كأحد المهاجمين القنّاصين، حيث تألق في العديد من الأندية عقب رحيلة عن الأهلي، فهو اللاعب أحمد محمد منصور "الملا" الذي حرص "وان ثري" على محارته للتعرّف منه عن قرب، عن مشوارة في الملاعب، وأين هو عقب الإعتزال، في السطور التالية:

بطاقة التعارف ؟

أحمد الملا، من مواليد كفر الشيخ، في 16 إبريل 1986.

- ما الاندية اللى تدرجت فيها منذ البداية في الناشئين حتى الاعتزال؟

في سن 9 سنوات، مارست كرّة القدم، بصفوف قطاع البراعم ثم الناشئين بنادي كفر الشيخ، وفي سن 15 سنه، تم تصعيدي للمشاركة مع الفريق الأول، ثم إنتقلت للنادي الأهلي في سن 20 عام، مقابل 250 ألف جنية، حصل عليهم نادي كفر الشيخ، ولعبت للأهلي لموسم واحد، ثم رحلت لأندية غزل المحلة لموسمين، ثم المصري لموسم واحد، ثم جاسكو 3 مواسم بالقسم الثاني، تحت قيادة أسامة عرابي في الموسم الأول، ثم ضياء السيد، ثم علاء ميهوب، قبل أن أنضم للمصرية للإتصالات، لـ 4 سنوات بالقسم الثاني، ثم قررت الإعتزال في سن 31 عام.
من رشحك للإنضمام للأهلي؟

مدير قطاع الناشئين بالأهلي وقتها كابتن، عبد العزيز عبد الشافي، وفقًا لترشيح من كابتن أحمد ناجي مدرب حراس المرمى، بالفريق الأول، وكان يقود فريق الشباب كابتن ضياء السيد ومعه، مدحت طه إسماعيل ومحمد سعد، وكابتن إكرامي، وكان يتولى تدريب الفريق الأول بالاهلي، مستر مانويل جوزيه وكابتن حسام البدرى ومعهما كابتن علاء ميهوب.

ما الذي تعلمته من مانويل جوزيه خلال موسم الاهلي؟

قوة الشخصية والانضباط والسيطرة على الفريق أهم سمات جوزيه، وكان يجيد التعامل مع النجوم الكثيرة فى الفريق ويعرف كيف يستخدم أدواته جيدا حسب أهداف ومتطلبات كل مرحلة، وكان يلعب كرة قدم سريعة وهجومية.
كم مباراة شاركت بها مع الاهلي ؟ وما هي اول مباراة لك بقميص المارد الاحمر؟

أول مباراة رسمية كانت ضد بتروجت، وأول اهدافى كانت فى مباراة اعتزال كابتن سيد عبد الحفيظ، وشاركت فى بعض مباريات الكأس والدوري.

هل سجلت أهداف مع الاهلي؟

أحرزت أهداف، فى عدد من المباريات الودية، وحصلت على لقب هدّاف فريق الشباب، عندما شاركته معه، وحققنا بطولة دوري الشباب لمواليد 86.
ماذا فعلت عقب الإعتزال؟

حصلت على دوارات تدريبية، وهي الدورة الأساسية فى التدريب بتقدير جيد جدا، والرخصة c من الكاف، وتوقفت الرخص بعدها، لكن أغلب التعلم من خلال ورش العمل "اون لاين" والإطلاع، ثم إتجهت للتدريب؟

ماذا عن التدريب؟

في منتصف الموسم الماضي، توليّت مهمة تدريب فريق كفر بولين، أحد أندية القسم الثالث، بكفر الشيخ، وكان الفريق في وضع خطر بجدول الترتيب، إذ كان يتواجد بالمركز العاشر، برصيد 14 نقطة، ونجحت في إنتشال الفريق من دوامة الهبوط، في الدور الثاني، في مهمة كانت صعبة جدا، لكن بفضل تحسن النتائج بقى كفر بولين في المسابقة.

وأكملت مهمتي مع كفر بولين، منذ بداية الموسم الحالي، ونسير بخطي ثابتة، ويتواجد الفريق في المركز السادس، لأول مره، بالتساوي مع نادي بدر، رغم انعدام الإمكانيات في كفر بولين، فنحن الأقل فى المجموعة من حيث الإمكانيات، ورغم ذلك متقدمين في الترتيب على فرق ميزانيتها تفوقنا بأضعاف، كما أننا لا نستطيع التعاقد مع لاعبين بسبب عدم توافر الموارد، لذا ندعم صفوفنا بلاعبين شباب لديهم طموحات من مواليد 97و98.


من هم أبرز لاعبي فريقك الحالي؟

أحمد اسماعيل شحبورة، ومحمد محسن الشيخ وأحمد إبراهيم وحسن صهوان وجميعهم تلقى عروض من أندية أكبر بالفعل.

رسالة للاعبي وجماهير فريق كفر بولين ؟

بشكرهم على مجهودهم وتضحياتهم خلال الموسم فى ظل الظروف الصعبة جدا.. وعلى أداؤهم وتطور مستواهم وتقديم كرة قدم أشاد بها الجميع.. وأتمنى لهم مزيد من النجاح.

أما الجمهور بشكرهم على الدعم والمؤازرة للفريق خلال الموسم رغم صعوبة المنافسة وقلة الامكانيات.. والحقيقة جمهور كفر بولين محب جدا لكرة القدم ولفريقهم.

ما رأيك في الازمة التي يمر بها الموسم الحالي بسبب الكورونا ؟ وهل تتوقف إلغاء الموسم أو إستكماله؟

نمر بظروف استثنائية جدا، وستتباين فيها وجهات النظر لحداثتها، وأنا من أصحاب مذهب حفظ الحقوق والإنصاف، وبالتالى عودة المسابقة متى أتيح ذلك، ولكن بشروطها الصحيحة، وإعطاء الفرق الوقت لإستعادة المستوى والتأهيل ووضع تصور محترم عن الموسم القادم ومواعيده حتى لو اختلفت عن المعهود وهذا ما سيحدث عالميا، وإن أُلغى الدورى لهذه الظروف الاستثنائية لا يلام أحد.



Top