اتحاد الكرة لـــ«لكاف»:ننتظر الموافقة الحكومية لاستئناف النشاط الكروي

الأربعاء 06/مايو/2020 - 03:41 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يعقد اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى اجتماعا مع مسئولي الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" بعد غدا الخميس عن طريق تقنية"الفيديو كونفرانس" وسيتم خلال الاجتماع شرح الفيفا لطريقة وخطوات التعامل مع الوضع القائم فيما يتعلق بالنشاط الكروى سواء تم استئنافه أو تقرر إلغاؤه.

ويلقى الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" نفس المحاضرة على جميع الاتحادات القارية والمحلية فى العالم كله من خلال اجتماعات فيديو كونفرانس بجانب الاستماع لمشاكل الاتحادات المختلفة.

ويعتبر هذا الاجتماع الأول مع الفيفا منذ توقف نشاط وبطولات ومسابقات كرة القدم في العالم بعد ظهور جانحة فيروس كورونا.

ويقوم حاليا وليد العطار المدير التنفيذي بالتنسيق حول إعداد الاجتماع مع موظفي الاتحاد والمتخصصين في "ال ي تي " داخل الجبلاية وعزمي مجاهد مدير المتابعة وتوفير اجهزة الكمبيوتر التي سيتم عن طريقها عقد الاجتماع "التاريخي".

من ناحية أخرى تنفس اتحاد العداء على الاقل لمدة عشرة أيام الي حين تغير الوضع وذلك على خلفية إرساله خطابا إلى نظيره الاتحاد الإفريقي "الكاف" للرد على استفسار الأخير بخصوص مصير المسابقات المحلية.

حيث أوضح اتحاد الكرة فى رده أنه ينتظر موقف الحكومة المصرية فيما يتعلق باستئناف النشاط الرياضي بصفة عامة والكروي بصفة خاصة على اعتبار أن إيقافه مؤقتا جاء ضمن حزمة الإجراءات الحكومية لمواجهة جائحة كورونا.

كما تضمن الخطاب أن اتحاد الكرة يرغب بشكل قاطع فى استئناف مسابقة الدورى وعدم إلغائها إلا أنه لم يحدد حتى الآن موعد نهائى لعودته انتظارا لقرار الحكومة المصرية فى هذا الشأن، خاصة أن هناك العديد من الإجراءات التى سيتم اتخاذها فى حال عودة الدورى للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد اتحاد الكرة فى خطابه أنه سيرسل خطابا جديدا يوم 15 مايو المقبل يتضمن تفاصيل أكثر بشأن مصير الدورى، خاصة أن موقف الحكومة المصرية ربما يتضح قبل هذا الموعد.

فى نفس الوقت حدد اتحاد الكرة يوم 27 مايو الجارى عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك موعداً لعودة أندية الدورى الممتاز للتدريبات الجماعية من خلال معسكرات مغلقة حال الحصول على موافقة رسمية من مجلس الوزراء على استئناف مسابقة الدورى العام.