رغم تجاهله.. لماذا يخشى الأهلي انتقال عمرو جمال للزمالك؟

الأربعاء 06/مايو/2020 - 01:43 م
كتب: شادي يوسف
عمرو جمال
عمرو جمال
فتح عمرو جمال مهاجم النادي الأهلي، المعار لصفوف طلائع الجيش، الباب أمام امكانية انتقاله لصفوف الغريم التقليدي نادي الزمالك خلال الفترة المقبلة، في ظل خروجه من حسابات النادي الأهلي بشكل واضح في المواسم الماضية.

ولكن يسعى الأهلي بشكل دائم لتحصين لاعبه من خطوة الانتقال للزمالك، حيث يسعى الأهلي لتجديد عمرو جمال ثم التحكم به في ملف الإعارات، وحدث ذلك بعد اقترابه من الانتقال لصفوف الصفاقسي التونسي، قبل أن تتعثر المفاوضات وينتقل بعد ذلك إلى طلائع الجيش لمدة موسمين على سبيل الإعارة.

عوامل كثيرة تجعل الأهلي يرفض ترك الغزال لنادي الزمالك:

1-رأس الحربة عملة نادرة

رغم عدم الاقتناع من جانب إدارة القلعة الحمراء، بامكانيات عمرو جمال بنسبة 100%، ولكن ترى الإدارة الحمراء أن هناك ندرة في مركز رأس الحربة بالدوري المصري، ويعتبر الغزال أفضل من عناصر كثيرة.

2-رد الاعتبار

سيكون هناك رغبة قوية من جانب عمرو جمال على رد الاعتبار، وقد يجد اللاعب دعم ومساندة نفسية ومعنوية كبيرة في صفوف نادي الزمالك تساعده على التألق واستعاده المستوى الفني والتهديفي الذي كان عليه مع الأهلي قبل التعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي.

3-خبرة اللاعب الدولية

يمتلك عمرو جمال خبرة دولية كبيرة، وكان من العناصر الأساسية في عدد كبير من مباريات منتخب مصر، في تصفيات كأس العالم.

4-عدم منح الزمالك بديل لمصطفى محمد

من الصعب أن يقطع الأهلي علاقته بالغزال، خاصة أن إدارة الزمالك تبحث ايضا عن بديل للاعب مصطفى محمد تحسبا لوصول عروض خارجية قوية للحصول على خدماته.