10 تصريحات لخالد مرتجي.. نصيحة جروس لفايلر وحقيقة الخلافات مع العامري فاروق

الأربعاء 06/مايو/2020 - 07:17 م
خالد مرتجي
خالد مرتجي
تحدث المهندس خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي عن العديد من الأمور التي تخص النادي وعلاقته ببعض الأشخاص.

ونستعرض 10 تصريحات هامة لخالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي.

علاقته بعماد وحيد 

قال خالد مرتجي إن عماد وحيد كان أكثر من أخ له وكان يتحدث معه كثيرا، فضلا عن أنه زوج شقيقته، ولكنه غضب منه بسبب تصريحاته ضده منذ ثلاثة سنوات وعلاقته انقطعت به منذ تلك اللحظة ولم يعد هناك أي تواصل.

وأضاف أن علاقته بشقيقته جيدة ومازال يتحدث معها، ولكنه لا يتحدث مع عماد وحيد مطلقا.

مفاوضات جوزيه 

أكد خالد مرتجي أن محمد الدماطي عضو مجلس إدارة القلعة الحمراء مشجع درجة ثالثة للنادي، وأشار إلى أن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي كان يريد التعاقد مع مانويل جوزيه قبل التعاقد مع السويسري رينيه فايلر ولكن جوزيه رفض.

منصب العضوية

وقال مرتجي إن لكل مقام مقال ولكنه لا يظن أنه سيرتضي بمنصب العضوية مرة أخرى في الأهلي، ولكن لحين موعد الانتخابات لا يمكن الحديث في الأمر احتراما لمجلس الإدارة الموجود حاليا، مشددا على أن الأهلي هو بيته الذي تربى به.

عرض والده على صالح سليم

وقال مرتجي إنه كان شاهدا على موقف خاص في أوائل السبعينات، حيث عرض والده على الراحل صالح سليم منصب مدير الكرة بالأهلي مشددا على أنه كان محظوظا لأنه تعلم حب الأهلي من رموز كبار أمثال والده وكذلك الراحل صالح سليم ورئيس النادي الأسبق حسن حمدي.

الحديث للإعلام

وقال مرتجي إن الخطيب رئيس النادي رافض أن يتحدث أي شخص غير المتحدث الرسمي ومدير الكرة للإعلام، وطالما عملت في النادي الأهلي يجب الارتباط بمبادئه.

نصيحة جروس لفايلر
وقال مرتجي إن في أول لقاء تقابل فيه مع السويسري رينيه فايلر المدير الفني قال لأمير توفيق مدير التعاقدات إنه يمتلك شخصية النادي، فايلر تحدث مع جروس المدير الفني السابق للزمالك، وجروس نصحه بقبول عرض الأهلي، وكل ما كان يحدث في التفاوض كان يتم إبلاغ الخطيب به وكان القرار حاسم.

أضاف: "بعض المقربين انتقدوني عقب التعاقد مع فايلر ولكن أهم شئ المدرب الذي يمتلك شخصية الأهلي وجعان بطولات.
حقيقة الخلاف مع العامري

وحول الأنباء التي ترددت بشأن الخلافات مع العامري فاروق قال: "لا أساس من الصحة لذلك مجلس إدارة الأهلي له احترامه نحن نعمل كمجموعة واحدة ممكن يكون هناك خلاف في وجهات النظر أو أسلوب التفكير في طريقة حبنا للأهلي مختلف ولكن في النهاية كلنا مجموعة واحدة".

كرسي الجبلاية

قال مرتجي إنه لن يخوض انتخابات اتحاد الكرة ولن تكون ضمن حساباته في المرحلة المقبلة حتى في حالة عدم وجوده داخل مجلس الأهلي لن يعمل في العمل العام إلا من خلال النادي الأهلي.
رسالة خاصة

عن رحيل أحمد فتحي وحسام عاشور قال: "حزين لرحيل أحمد فتحي لأنه لاعب كبير وقيمة كبيرة، ولو كان سألني عن رأيي كنت سأقول له أنه غلطان".

وأضاف: "حسام عاشور لازم يكون ذكي من خلال اتخاذ القرار بشأن الاعتزال لأنه هيحصل هيحصل لكن عليه أن يختار الوقت والقرار المناسب فمن الممكن أن يكون وجودك في الملعب يقلل منك، وحزين لرحيل شريف إكرامي فهو ابن من أبناء النادي وأرى مستقبله في الإدارة نظرا لأسلوبه".