تهديد عودة الكالتشيو بسبب لاعب تورينو

الخميس 07/مايو/2020 - 08:35 ص
كتب: مهاب ممدوح
ارشيفية
ارشيفية
باتت عودة منافسات الدوري الإيطالي خلال الفترة المقبلة محل شك، بعد ثبوت إصابة أحد لاعبي فريق تورينو بفيروس كورونا المستجد.

الأندية الإيطالية بدأت في إجراء الفحوصات الطبية على اللاعبين للتأكد من عدم تعرضهم للإصابة بفيروس كورونا، قبل الشروع في العودة للتدريبات، والتي عادت إليها بعض الفرق بالفعل خلال الأسبوع الحالي.

ومن بين الأندية التي أجرت تلك الفحوصات نادي تورينو، وهي التي كشفت عن تعرض أحد لاعبيه للإصابة بالفيروس، دون الكشف عن اسمه.

إصابة لاعب تورينو تهدد عودة الدوري الإيطالي خلال الموسم الجاري، لا سيما بعد التصريحات التي أطلقها فينتشينزو سبادافورا وزير الرياضة الإيطالي.

وقال سبادافورا في تصريحات خلال جلسة بالبرلمان الإيطالي أمس الأربعاء، إنه من المستحيل العودة إلى منافسات الدوري الإيطالي خلال الفترة المقبلة، دون التأكد من سلامة جميع العناصر.

وأوضح:" نأمل في أن نحصل على الضوء الأخضر لاستكمال المسابقة، حتى ولو كانت كرة القدم رياضة لا توجد فيها إمكانية لتجنب الاتصال".

واستدرك قائلا:" خلال الأيام القليلة الماضية أدان الكثيرون فكرة استئناف النشاط، حتى في إنجلترا التي بدت الأكثر استعدادا لعودة المباريات، فضلت تأجيل قرار استئناف التدريبات قبل أسبوع واحد فقط".

وأتم كلماته بقوله:" نأمل في أن يستأنف الموسم قريبا، لكن لا يزال من المستحيل الآن تحديد موعد، علينا أن نرى كيف سيتطور منحنى العدوى في الأسبوعين المقبلين أولا".