لماذا صاحت مندوبة الفيفا عبر «الكونفرانس» للمطالبة بتطبيق اللائحة الاسترشادية في الجبلاية؟

السبت 09/مايو/2020 - 01:46 م
كتب: محمد محمود
الفيفا
الفيفا
فجر الاجتماع الذى حضرة مسئولي اتحاد كرة القدم برئاسة عمرو الجنايني مع موظفي الاتحاد الدولى "الفيفا" والذي عقد عن طريق خاصية الفيديو كونفرانس بحضور مندوبة الاتحاد الدولي "الفيفا" سارة ساليمون المسئولة عن متابعة أعمال الجبلاية، عدة مفاجأت غير متوقعة وصادمة وتمثل تراجعا عما تم الاتفاق علية قبل ذلك حيث تم التاكيد خلال المكالمة علي إلغاء الانتخابات علي منصب النائب في لائحة اتحاد الكرة والانتخابات المقبلة.

واكدت مندوبة الفيفا انه لن يتم إقامة الانتخابات المقبلة علي منصب "النائب" وطالبت بجعلها بالاختيار عقب نجاح مجلس الإدارة وإختيار اثنين الناجحين منهم نائب أول ونائب ثان.

وهذة الملحوظة او هذا البند كان موجودا في اللائحة القديمة حيث تم اختيار النائب بعد نجاح المجلس السابق من خلال الأعضاء الناجحين.

كما فجرت مندوبة الاتحاد الدولي سارة ساليمون مفاجأة أخرى خلال الاجتماع عن طريق خاصية الفيديو كونفرانس حيث تم التاكيد خلال المكالمة علي إلغاء بند الـ8 سنوات وتطبيقه من بداية من الدورة المقبلة.

تابع مصدر من اتحاد الكرة أن مسئولو الجبلاية فوجئوا بتغيير نبرة الصوت لمندوبة الفيفا مع اللجنة خاصة أنه كان هناك بعض القرارات الأسبوع المنقضي تم تغييرها من قبل مندوبة فيفا دون أي أسباب.

وتحفظ مسئولو الاتحاد الدولي على قبول أي تعديلات من اتحاد الكرة على لائحة النظام الأساسي وطالبوهم بتطبيق اللائحة الاسترشادية التي أرسلها الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا منذ فترة خاصة بعد تأخر اتحاد الكرة في إرسال الملاحظات.