وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

الخميس 06 أغسطس 2020 الموافق 16 ذو الحجة 1441
رئيس مجلس الإدارة
محمد إبراهيم نافع

رئيس التحرير
محمد القوصي

تركي آل الشيخ والأهلي..«طموحات محب» لكيان كبير

الأحد 10/مايو/2020 - 09:16 م
تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ
طباعة
منذ ظهور المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفية بالمملكة العربية السعودية على الساحة الرياضية، تغيرت خريطة الكرة المصرية، خاصة بعدما قام بإنشاء نادي بيراميدز الذي أصبح قطبا ثالثا مع الأهلي والزمالك وزاد من قوة المنافسة في الدوري المصري.

بداية ظهور تركي آل الشيخ على الساحة الرياضية المصرية كانت من أجل النادي الأهلي والذي يُعتبر عشقهٌ الأول في الساحة الرياضية المصرية الأمر الذي صرح به أكثر من مرة خلال حوارات تليفزيونية سابقة، حيث أكد أنه مشجع للنادي الأهلي ويعشق جماهيرهُ.


إقرأ أيضاً: 


بداية علاقة تركي آل الشيخ بالأهلي كانت مُثمرة للغاية ومفيدة للقلعة الحمراء، في ظل علاقته القوية بمحمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الذي حرص على استضافة تركي آل الشيخ في مقر القلعة الحمراء من قبل في لقاء يدل على قوة العلاقات المصرية السعودية.

البداية كانت مثمرة من واقع حب تركي آل الشيخ "المشجع" للنادي الأهلي، حيث تم تجديد عقد أحمد فتحي وعبد الله السعيد لاعبا الفريق الأحمر، رغم رغبة الزمالك الغريم التقليدي القوية وقتها في التعاقد مع الثنائي ولكن بجهود تركي آل الشيخ وقوة إدارة مجلس الأهلي ومجهوداته نجح في تجديد عقد الثنائي، قبل أن تتغير الأمور ويظهر عبد الله السعيد في صورة مع مسؤولي نادي الزمالك عقب توقيعه على عقد يتضمن انتقاله للقلعة البيضاء ليرفض الأهلي عودته مرة أخرى ويذهب اللاعب إلى أهلي جدة بتدعيم أيضا من تركي آل الشيخ.

خلاف في وجهات النظر
وبعد ذلك نشب خلافا في وجهات النظر بين تركي آل الشيخ ومجلس إدارة النادي الأهلي ليعلن الأول انسحابهُ ويبتعد ويقوم بتأسيس نادي بيراميدز بهدف الاستثمار الرياضي في مصر.

بيراميدز في موسمهُ الأول حقق طفرة في الرياضة المصرية ونافس الأهلي والزمالك لمدة، قبل أن يتوج الأهلي بلقب الدوري المصري في النهاية متفوقا على الزمالك وبيراميدز.

إقرأ أيضاً: 


وغادر بعدها تركي آل الشيخ نادي بيراميدز حيث قام ببيعه بسبب رغبتهُ في الاستثمار الخارجي وبالفعل قام بشراء نادي ألميريا الإسباني الذي بات قريبا من التأهل إلى الليجا قبل توقف منافسات الموسم الرياضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

عودة من جديد
وخلال متابعة تركي آل الشيخ للأحداث الخاصة بالساحة الرياضية المصرية عاد مرة أخرى وتم الصلح بينه وبين إدارة الأهلي، للتأكيد على ترابط العلاقات بين مصر والسعودية، وحرص محمود الخطيب رئيس النادي على زيارة تركي آل الشيخ خلال مرض الأخير.

الصلح تم بناء على رغبة من الطرفين، في ظل حب تركي للنادي الأهلي بصفته مشجع لكيان كبير، وأيضا في ظل احترام مجلس إدارة الأهلي لتركي واحترامه كذلك للعلاقات القوية بين مصر والسعودية وهو ما أكده مجلس إدارة النادي الأهلي في أكثر من بيان سابق.

أحلام منتظرة
بعد الصُلح دافع تركي آل الشيخ عن الأهلي في أكثر من موقف آخرهم انتقاده للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بسبب مواقفه الغريبة ضد الأهلي والتي تؤثر سلبا على الفريق الأحمر في مشواره بدوري أبطال إفريقيا.

كما دعم تركي آل الشيخ الأهلي قبل موقعة صن داونز الجنوب إفريقي في الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا بتغريداته الداعمة للفريق والجهاز الفني.

ونجح الأهلي بالفعل في الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عقب فوزه على صن داونز بثلاثة أهداف مقابل هدف بإجمالي مباراتي الذهاب والعودة.

إقرأ أيضاً: 


ويسعى تركي آل الشيخ خلال الفترة المقبلة لتدعيم الأهلي بالكثير من الصفقات والأحلام التي تنتظرها جماهير القلعة الحمراء التي ترغب في رؤية فريقها على القمة كما هو المعتاد.

حيث يرغب تركي في جلب العديد من الصفقات على رأسها البرازيلي كينو لاعب بيراميدز المعار للجزيرة الإماراتي والذي خرج في تصريحات سابقة وأكد تمنيه الانتقال للأهلي وتفضيله للأهلي على الزمالك، كما يسعى تركي آل الشيخ لمساعدة النادي الأهلي على المستوى الإنشائي بإنشاء المدينة الرياضية التي يحلم بها الجمهور وأيضا الحصول على خدمات رمضان صبحي بصفة نهائية.

كل تلك الأحلام والتدعيمات التي يرغب تركي آل الشيخ في القيام بها، في انتظار موافقة مجلس إدارة النادي الأهلي، الذي يدعم هو الأخر بمجهوداته التي ظهرت نتائجها بشكل واضح من خلال تفوق السويسري رينيه فايلر المدير الفني الحالي للفريق والذي قاده للتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وكذلك السيطرة على صدارة الدوري المصري بتحقيق 16 انتصارا وتعادل وحيد ولم يتلق أي هزيمة فضلا عن الصفقات القوية مثل التعاقد مع السنغالي أليو بادجي مهاجم الفريق.
Top