شاهد| خالد عبد العزيز يتحدث عن أزمة انتخابات اتحاد الكرة

الإثنين 11/مايو/2020 - 05:07 م
كتب: معاذ عبدالمنعم
خالد عبد العزيز
خالد عبد العزيز
تحدث المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة السابق، عن أزمة إقامة انتخابات الاتحاد المصري لكرة القدم، في الفترة المقبلة.

وكتب عبدالعزيز على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك”:”لا يوجد فى قانون الرياضة الجديد ٧١ لسنة ٢٠١٧ ما يقر أو ينص على إجراء أى إنتخابات لأى هيئة رياضية لمدة عام واحد فقط، الإنتخابات للهيئات الرياضية طبقًا لنص القانون”.

وأضاف:” لابد أن تكون لدورة مدتها ٤ سنوات قادمة، أما ما يحدث خلال هذه الدورة الإنتخابية من أحداث رياضيةأو غير رياضية قد تؤثر على إستكمال كامل المدة فهذا أمر آخر يدخل فى إطار (حين ذلك يكون لكل حادث حديث ).


وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، تمسك بإقامة انتخابات الجبلاية المقبلة فى موعدها ولمدة 4 سنوات، وأرسل اتحاد الكرة خطابا رسميا الي اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب، أمس الاحد، لإخطاره بقرار الاتخاد الدولي لكرة القدم فيفا باقامة انتخابات اتحاد الكرة خلال شهري أغسطس أو سبتمبر المقبلين ولمدة 4 سنوات.

في حين أكد المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الاولمبية، أن انتخابات الجبلاية المقبلة حال إقامتها فى العام الجاري ستكون لمدة عام واحد وسيتم إجراء انتخابات جديدة فور الانتهاء من خوض دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 وذلك وفقا للميثاق الأولمبي والقانون المصري.