موقف الدوري الإسباني من العودة

الإثنين 11/مايو/2020 - 08:21 م
كتب: مهاب ممدوح
الدوري الإسباني الممتاز
الدوري الإسباني الممتاز
حث سيرجيو راموس قائد فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، الأشخاص في إسبانيا لدعم استئناف نشاط كرة القدم، وأثنى على الدوري الألماني (بوندسليجا) مشيرا إلى أنه المثال الذي يجب أن يحتذى به.

وعاد فريق ريال مدريد للتدريبات الفردية اليوم الاثنين، وقال راموس لشبكة "موفيستار" صاحبة حقوق البث التليفزيوني للدوري الإسباني:" البلاد بحاجة لكرة القدم كنشاط لدعم الاقتصاد كما يحتاج الناس لهذا النشاط من أجل الإلهاء".

وأضاف:"ألمانيا ستضع خارطة الطريق التي سنتبعها" في إشارة إلى أن البوندسليجا سيستأنف الأسبوع المقبل.

من جهته، قال جوردي كرويف نجل يوهان كرويف، نجم المنتخب الهولندي وبرشلونة السابق في مقالة مع صحيفة "دياريو سبورت" اليوم الاثنين:"إذا كانت ألمانيا ليست خائفة من عدد الفحوص الإيجابية التي ظهر مؤخرا، لا ينبغي علينا أن نقلق أيضا".
وأضاف:"ما يجب أن يسود الآن هو الشعور الألماني بالبراجماتية".

وتشجعت رابطة الدوري الإسباني بعد أن ظهرت فحوص إيجابية لفيروس كورونا لدى خمسة لاعبين فقط في دوري الدرجتين الأولى والثانية الأسبوع الماضي.

وحاول خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني أمس الأحد تخفيف قلق اللاعبين من استئناف الدوري.

وقال:" خطورة الإصابة بفيروس كورونا في المباراة ستصل للصفر أو عمليا صفر. إذا اتبع الجميع القواعد الصحية لن يكون هناك أي مشكلة".

ويأمل جيرارد بيكيه مدافع برشلونة أيضا أن يبدأ اللعب مجددا قريبا، وقال لشبكة "موفيستار":" إذا فعلنا كلنا ما يشرحوه لنا سنكون بخير. هناك الكثير على المحك والرابطة تريد إنهاء الموسم".

وتهدف رابطة الدوري الإسباني لعودة الدوري يوم 12 يونيو حيث ستكون أول مباراة بين أشبيلية وريال بيتيس.