شروط عودة الدوري المغربي

الإثنين 11/مايو/2020 - 09:49 م
كتب: مهاب ممدوح
الدوري المغربي
الدوري المغربي
طالبت اللجنة المسئولة عن وضع تصورات إستئناف الدوري المغربي ضرورة توفير الأندية للاعبيها لحقائب معقمة تحتوي على ملابس رياضية معقمة من أجل إجراء مباريات الدوري الاحترافي عند عودته.

ووفقا لتقارير صحفية مغربية فإن اللجنة ضرورة وضع اللاعبين لملابسهم في الحقيبة المعقمة وتنظيفها مباشرة بعد الانتهاء من استعمالها، تفاديا للإصابة بفيروس كورونا أو انتقال العدوى بين اللاعبين في حال كانت هناك إصابات في صفوف بعضهم.

اتحاد الكرة المغربي يتمسك بتقنية الفار في حالة عودة الدوري
وأوصت اللجنة بضرورة تعقيم مستودعات الملابس، والكرة التي ستجرى بها المباراة، وملاعب التدريب والمباريات، للوقاية من "الفيروس".

وكانت اللجنة وضعت 4 شروط أساسية ينبغي التقيد بها في حال استئناف الدوري الاحترافي لكرة القدم تتمثل في أن يجرى الدوري في مدينتين لا تبعدان عن بعضهما بأزيد من 100 كيلومتر، الأمر الذي يؤكد أن الجامعة عليها أن تجمع لاعبي الدوري الاحترافي في فنادق خاصة، لإجراء المباريات.

واشترطت اللجنة أن تكون الملاعب التي ستحتضن المباريات تتوفر على إضاءة جيدة من أجل إجراء المباريات ليلا، خاصة أن الملاعب ستشهد إجراء مباريات كثيرة في أوقات مختلفة.

كما حددت اللجنة ضمن مقترحاتها 6 أسابيع من أجل استعداد الأندية قبل العودة للتباري، إلى جانب مقترح أخير يقضي بضرورة وضع اللاعبين في الحجر الصحي لمدة أسبوعين قبل موعد استئناف الدوري، وذلك بالفنادق التي ستحتضنهم استعدادا لإجراء المباريات.