حكاية "وان ثري".. لاعب بالقسم الثالث يعمل في "فرن" 12 ساعة بسبب الكورونا (صور)

الإثنين 11/مايو/2020 - 10:57 م
كتب: مصطفى الجندي
كريم ياسين لاعب مركز
كريم ياسين لاعب مركز شباب تلا
"دي مهنتي ومهنة ابويا واجدادي" هكذا بدأ كريم ياسين، الظهير الأيسر لفريق مركز شباب تلا، أحد أندية المجموعة الثامنة، بدوري القسم الثالث، حديثه مع "وان ثري" حيث يعمل في فرن عيش بلدي للتغلب على مصاعب الحياة وحتى يتمكن من سداد مصاريف بيته، في ظل توقف النشاط الرياضي بسبب مخاطر إنتشار فيروس كورونا، الذي يضرب غالبية دول العالم.
وفيما يلي نص الحوار الذي جاء على لسان اللاعب الذي يعد أحد مواليد 1993:

بدأت مسيرتي في الكرة، ضمن قطاع الناشئين بنادي الشمس، لمدة ثلاث مواسم، ثم إنتقلت لفريق الغابة بالقسم الرابع، ثم رحلت للإنضمام لفريق المطرية في نفس الدرجة.

وعقب رحيلي من المطرية، فمت بالتوقيع لفريق مركز شباب تلا، منذ ثلاث سنوات، وكان الفريق وقتها بالقسم الثالث، وصعدنا للقسم الثاني، ثم هبطنا، وإكملت مسيرتي مع تلا، حتى قبل توقف النشاط حاليًا بسبب فيروس كورونا، وسينتهي تعاقدي بنهاية الموسم الحالي.
معاناة العمل في الفرن واللعب في المنوفية

كنت أذهب للتمرين صباحًا في مركز شباب تلا، قادمًا من القاهره، للمنوفية، يوميًا، ثم أعود للبيت لقضاء بعض الوقت مع زوجتي وإبني الصغير، ثم أنزل للعمل في الفترة المسائية بالفرن وهو ما يسبب لي متاعب كثيرة، لكنها مهنتي منذ الصغر، أعمل بها في سن 11 سنه، حتى الآن، لكونها مهنة والدي وأجدادي.

وأكمل قائلاً "قبل شهر رمضان، كنت بشتغل في الفرنه من 5 الفجر حتى 7 مساءاً، وحالياً في رمضان، بنشتغل من 10 صباحاً، حتى 10 مساءاً"

وأضاف "عملت مؤخرًا في فرد أمن في إحدى الشركات، لكني تركت تلك المهمة بسبب ضعف المرتب، حيث أنني كنت أعمل بها 12 ساعة في اليوم".
عروض من القسم الثاني

وخلال تواجدي مع فريق تلا، تلقيت مؤخرًا أكثر من عرض، من أندية الزرقا، وطهطا، لكني سأنتظر لنهاية الموسم الحالي، قبل أن أحسم وجهتي المقبلة، حيث أن ظروف عملي في الفرن حالت دون إتمام الإتفاق مع الأندية.