كواليس خلاف التوأم مع رئيس المصري

الجمعة 15/مايو/2020 - 09:04 م
كتب: هاني عصام
حسام وابراهيم حسن
حسام وابراهيم حسن
كشف مصدر مقرب من التوأم حسام وإبراهيم حسن نجمي الكرة المصرية السابقين، عن كواليس قيامهما بإصدار بيانا يتوعدان خلاله سمير حلبية رئيس النادي المصري، بعد قيام الأخير برفع دعوى قضائية ضدهما في المحاكم المدنية.

وقال المصدر "الأمر بدأ عندما طالب التوأم بالحصول على مستحقاته المتأخرة عقب رحيله عن تدريب المصري عام 2018، التي كانت تقدر براتب ثلاثة أشهر".

وتابع: "المصري بدأ يتحرك لحل الأزمة عقب إصدار الاتحاد الإفريقي لقراره سابقًا بمنع أي نادي من المشاركة في البطولات الإفريقية إلا بعد سداد مديوناته".

وأكمل: "تم توسيط بعض الأشخاص للمطالبة بالحل الودي مع التوأم، وبالفعل استجاب التوأم للأمر احتراما للجماهير البورسعيدية، وتنازل عن شهرين مقابل الحصول على شهر واحد وهو ما أقره اتحاد الكرة بقرار نهائي في شهر ديسمبر من العام الماضي".

وأضاف: "جاءت أزمة كورونا الحالية لتدفع مسئولو المصري لعدم سداد راتب الشهر، ولكن لم يكن للتوأم أي رد فعل وذلك أيضًا احتراما لجماهير المصري قبل أن يفاجئ برفع دعوى قضائية من جانب حلبية في المحاكم المدنية بداعي تعرض النادي المصري للضرر جراء رحيله المفاجئ عن تدريب الفريق البورسعيدي، وهو أمر عار تماما من الصحة خاصة أن المصري أنهى موسمه وقتها في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري العام، فأين هي الأضرار التي وقعت على النادي؟".

وأردف المصدر المقرب من التوأم قائلًا: "تم تكليف المحامي الكبير أشرف عبدالعزيز بملف هذا الأمر، حيث توعد الأخير سمير حلبية بالشطب ومنعه من ممارسة أي عمل يتعلق بالمجال الرياضي وذلك من خلال شكوته بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" واللجنة الأولمبية الدولية، في ظل مخالفته للوائح كرة القدم باللجوء إلى المحاكم المدنية في أمر كروي بحت بدلًا من اللجوء إلى الاتحاد المحلي المسئول عن إدارة شئون كرة القدم في مصر".

وكان التوأم أصدر بيان رسمي أكد خلاله رفضه في السابق اللجوء لشكوى المصري خاصة أنه يكن كل تقدير للجماهير البورسعيدية، وحتى لا يضر النادي بأي شكل ولكن جاء موقف حلبية، ليضطره إلى الإقدام على هذه الخطوة.