وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

الجمعة 07 أغسطس 2020 الموافق 17 ذو الحجة 1441
رئيس مجلس الإدارة
محمد إبراهيم نافع

رئيس التحرير
محمد القوصي

الاتحاد العربي يستبعد إلغاء البطولة العربية

السبت 16/مايو/2020 - 11:36 م
كأس محمد السادس
كأس محمد السادس
مهاب ممدوح
طباعة
استبعد الاتحاد العربي لكرة القدم، فكرة إلغاء بطولة كأس محمد السادس في الموسم الحالي، التي توقفت بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكان الإسماعيلي قد تأهل للدور نصف النهائي، وفاز ذهابا على الرجاء المغربي بهدف نظيف، قبل إلغاء مواجهة العودة رغم سفر الفريق للأراضي المغربية في مارس الماضي، بينما يلتقي فريقا الشباب والاتحاد السعوديين في نصف النهائي أيضا.

ووفقا لمصادر قريبة من موقع"دوري بلس" السعودي، فإن مسؤولو الاتحاد العربي لم يحسموا مصير البطولة العربية التي يتبقى فيها 3 مباريات في نصف نهائي والمباراة النهائية.

واستبعد المصدر إلغاء البطولة في نسختها الحالية نظرا لأنها مرتبطة بعقود مالية ضخمة منها جائزة البطل والتي تقدر بست ملايين دولار، وأشار المصدر أن المناقشات حول الأمر مازالت قائمة.

وعلى الأرجح أنها ستقام في شهر أغسطس أو سبتمبر المقبل، وتقوم اللجنة الطبية بمتابعة الحالة الصحية في المغرب أو السعودية لحسم مكان البطولة حتى نهاية شهر يوليو.

وفي نفس السياق، فإن مصادر قريبة من دوري بلس، أكدوا أن الاتحاد العربي يسعى وبشدة في مشاركة فريقين من خارج الوطن العربي في النسخة المقبلة أحدهما من أوروبا والأخرى من أمريكا الجنوبية.

وتابع المصدر، أن هذه الخطوة تأتي للحصول على موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، في مشاركة بطل البطولة العربية في كأس العالم للأندية.

ومن المرجح أن تتجه اللجنة المنظمة للبطولة لتقليص عدد الأندية المشاركة في النسخة القادمة للبطولة، لتقتصر المشاركة على 16 فريق، في بطولة ستحمل مسمى جديد.

الجدير بالذكر أن الاتحاد العربي قد قام بتجربة مشاركة فريقين غير عربيين في بطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب التي أقيمت في المملكة، وشارك فيها منتخبي السنغال ومدغشقر لأول مرة في تاريخ البطولات العربية، وفاز بها السنغال.
Top