موقف كاف من قرار استكمال الدوري المصري

الأربعاء 20/مايو/2020 - 12:32 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يرغب الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية التى تدير الجبلاية، فى استكمال بطولة الدوري المصري، خلال الموسم الحالي.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أرسل خلال شهر مايو الجاري خطابا رسميًا إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يخطره فيه بأنه ينتظر موقف الحكومة المصرية فيما يتعلق باستئناف النشاط الرياضي، على اعتبار أن إيقافه مؤقتا جاء ضمن حزمة الإجراءات الحكومية لمواجهة جائحة كورونا.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد خاطب الاتحادات المحلية في القارة بشأن تحديد الموقف من استئناف المسابقات المحلية لدى كل منها.

اقرا يضا.. بعد رمضان صبحي..فايلر يطلب تحصين لاعب جديد من الرحيل

وكشفت تقارير صحفية ان مصدر داخل اللجنة الخماسية قال، أن مسئولي الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، أبدوا ارتياحهم لإصرار اللجنة الخماسية على عودة النشاط الكروى لأن هذا يتماشى مع فكر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، الذى يرفض إلغاء مسابقات دورى أبطال أفريقيا والكونفيدرالية، خاصة أنها وصلت لمرحلة الدور قبل النهائى.

وأوضح مسئولو الاتحاد الأفريقي، خلال جلستهم مع اللجنة الخماسية، أنهم على استعداد كامل من أجل دعم كل الاتحادات الوطنية لتجاوز هذه المرحلة الصعبة، وتخطي آثار فيروس كورونا الذي تسبب فى أزمات مالية لكل الاتحادات والأندية.

وشهدت الجلسة استفسار اللجنة الخماسية عن خطة الاتحاد الأفريقى بشأن استكمال مسابقاته سواء نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا.

ويذكر أن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجناينى قد أصدر بيان رسمي، يُعلن فيه مد تعليق نشاط كرة القدم حتي نهاية مايو، وجاء كالأتي :

بناء على القرارات الصادرة عن السيد رئيس مجلس الوزراء باستمرار فرض الحظر على حركة المواطنين و الحد من التجمعات الكبيرة، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم مد تعليق نشاط اللعبة اعتبارا من منتصف مايو 2020 لمدة 15 يوما أخرى، ويسري القرار على جميع درجات المسابقات المحلية وجميع الأعمار السنية.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد قام بمد تعليق نشاط اللعبة لمدة 15 يوما اعتبارا من نهاية شهر ابريل حتى منتصف مايو تماشيا مع قرارات السيد رئيس الوزراء في هذا الشأن والتي بدأت منذ بداية حملة مواجهة فيروس كورونا في مارس الماضي.

ويأمل الاتحاد المصري لكرة القدم أن تنتهي هذه الظروف التي يعاني منها العالم أجمع حتى يتمكن من استعادة نشاط اللعبة مرة أخرى.