ديربي العاصمة الألمانية بدون جماهير

الخميس 21/مايو/2020 - 08:16 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يطلق ناديا العاصمة هرتا برلين وأونيون برلين صافرة انطلاق المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم الجمعة، في مشهد مغاير للقاء ذهاب ناري بين قطبين لمدينةٍ، يختزلان مختلف جوانب صراعاتها التاريخية.

في الثاني من نوفمبر 2019، استضاف أونيون برلين الذي يمثل الجانب الشرقي من المدينة، هرتا برلين الآتي من الغرب، في لقاء هو الأول في الدرجة الأولى بين قطبي العاصمة التي انهار جدارها الفاصل في العام 1989، مطلقا شرارة نهاية الحرب الباردة.

انتهت المباراة يومها بفوز المضيف بهدف نظيف متأخر (ركلة جزاء في الدقيقة 87)، لكن الشرارات تطايرت من كل حدب وصوب: استهداف متبادل بالألعاب النارية بين المشجعين، مشاحنات، توقف المباراة مرارا بسبب مقذوفات على المستطيل الأخضر... وثلاثة جرحى.

أعدّت رابطة الدوري الألماني تقريرا مفصلا عن المباراة نشر على موقعها الالكتروني الأربعاء، وفيه تعتبرها بمثابة "دربي بين الشرق والغرب، ثمة العديد من الأوجه التاريخية والسياسية التي تجعل من هذا الموعد مميزا أكثر من مجرد دربي محلي. يمكن ان يتم تصنيفه على الشكل الأمثل، بصداقة ترتكز على التضامن، تطوّرت لتصبح منافسة جديرة بعاصمة الأمة".