روشتة مصطفي المنيري لعودة النشاط في زمن " كورونا"

الجمعة 22/مايو/2020 - 12:19 م
بيراميدز
بيراميدز
أكد الدكتور مصطفي المنيري طبيب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، رأيي الطبي أن الدوري يعود بعد بدء قلة عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وقال طبيب بيراميدز، في تصريحات خاصة لـ " وان ثري":" قرار الحكومة المصرية متميزة بالتأجيل الدوري لمدة شهر، وحتي منتصف يونيو للوقف بصورة أكبر على تطورات الفيروس".

وأردف:" قرار ممارسة النشاط الرياضي قرار حكومي وفقًا لانخفاض منحني الإصابات بالفيروس".

وأضاف:"الدوري الألماني، عاد بسبب قلة عدد المباريات المتبقية، فضلاً أن صناعة كرة القدم في ألمانيا كبيرة، واقتصاد لا يمكن أن يتوقف لوقت طويل، بسبب وجود مصانع تعمل وتتخدم على كرة القدم". 

اقرأ أيضًا: 

وأردف:" من الصعب أن يرتدي اللاعبين كمامات، أثناء المباريات، لأنها سوف تعوق عملية التنفس، ولكن الجهاز الفني واللاعبين الاحتياطيين، لابد من ارتدائهم لكمامات مثلما يحدث في البوندسليجا، مشددًا أن مساحة الملعب كبيرة على 22 لاعب لذا احتماله الاصابة في الملعب قليلة جدًا.

وأوضح:" يجب مراعات النظر، في المعسكرات التي تقام قبل المباريات، ولا بد من إلغائها، وأن يصطحب أي لاعب سيارته الشخصية ويتوجه على الاستاد مباشرة، أو يجتمع اللاعبين في النادي ثم يتوجهوا على الاستاد بصورة فرديه، خاصة أن وجود اللاعبين في منازلهم أفضل بكثير من تواجدهم في معسكر مغلق".

وأتم:" في الماضية لم يكن هناك معسكرات للأندية قبل كل مباراة، كما أن اللاعبين لا يتواجدون في معسكرات مغلقه في أوروبا، قبل كل لقاء".

وأختتم طبيب بيراميدز تصريحاته قائلاً:" في حالة عودة التدريبات في منتصف الشهر المقبل، يجب إلغاء غرفة الملابس، وأن يأتي كل لاعب إلى التدريب بالزي الخاصة بالمران، ثم يتجه إلى منزله بعد انتهاء التدريب مباشرة، كما لابد من تعقيم الكرات التي سيتم استخدامها بالمران".