سيناريو جروس يهدد كارتيرون..3 آسرار تقربه من الرحيل

الإثنين 25/مايو/2020 - 12:55 ص
كتب: شادي يوسف
باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون
يخطط نادي الزمالك لتجديد عقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق، خلال الفترة المقبلة، بعد النجاحات التي حققها مع القلعة البيضاء في شهر فبراير.

ولكن يبقى هناك عدد من علامات الاستفهام بشأن البند الذي وضعته إدارة الزمالك بشأن تتويج المدير الفني بدوري أبطال أفريقيا أو الرحيل لعدة أسباب على النحو التالي:

-عدم الحفاظ على استقرار الفريق
قد يتسبب هذا البند في هز استقرار الفريق، حيث افتقدت إدارة نادي الزمالك كالعادة وضع استراتيجية بعيدة المدى للفريق، لبناء فريق قوي ينافس على البطولات والألقاب بدلا من تهديد المدير الفني بالرحيل في حالة حدوث أي اخفاق.

-وضع المدير الفني تحت ضغوط
قد يتسبب شرط الزمالك بالتتويج بدوري أبطال أفريقيا، في وضع الفريق تحت ضغوطات كبيرة قبل مواجهة الرجاء المغربي، حيث سيصبح مهدد بالرحيل في حالة التعثر.

-رؤية المدير الفني
جاء كارتيرون لتولي القيادة الفنية للزمالك بعد سلسلة من الاخفاقات من جانب الصربي ميتشو، وافتقد كارتيرون عدد من المزايا مثل اختيار الصفقات وتحديد الراحلين ووضع فترة الاعداد، وقد يتجه الزمالك لتكرار نفس السيناريو في حالة عدم بقاء كارتيرون.

فهل يرحل كارتيرون عن القلعة البيضاء رغم رغبة الجماهير البيضاء باستمراره في الفترة المقبلة بعد نجاحات شهر فبراير، كما حدث في ملف السويسري جروس الذي حقق نجاحات كبيرة ولكن قررت الإدارة رحيله بشكل غير لائق؟.