الشوط الأول.. كيميتش يمنح البايرن التقدم على دورتموند في اللحظات الأخيرة

الثلاثاء 26/مايو/2020 - 07:25 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
انتهى الشوط الأول من مباراة بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند الألماني ضمن منافسات الجولة 28 من البوندسليجا بتقدم بايرن ميونيخ بهدف دون رد.

أحرز جوشوا كيميتش هدف التقدم للفريق البافاري في الدقيقة 43 من زمن الشوط الأول.

وشهدت الدقيقة الرابعة تسديدة قوية عن طريق جوليان براندت لاعب بوروسيا دورتموند من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء بايرن ميونيخ تصدى لها الحارس مانويل نوير بثبات على مرتين وأمسك الكرة.

وفي الدقيقة 8 ركلة ركنية أولى لبوروسيا دورتموند على يسار مرمى بايرن ميونيخ، نفذها رافائيل جيريرو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث أبعدها المدافعين بشكل سريع من على القائم الأول للمرمى إلى وسط الملعب.

في الدقيقة 11 ظهور هجومي أول من بايرن ميونيخ عن طريق روبرت ليفاندوفسكي بتسديدة أرضية قوية من على الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء بوروسيا دورتموند تصدى لها الحارس رومان بوركي بسهولة شديدة وأمسك الكرة.

وفي الدقيقة 12 محاولة هجومية جديدة لبايرن ميونيخ بعد تمريرة بينية متقنة من جوشوا كيميش بشكل ساقط إلى داخل منطقة جزاء بوروسيا دورتموند حيث المنطلق من الخلف للأمام توماس مولر إلا أن الكرة مرت أعلى رأس توماس مولر بسنتيمترات قليلة ووصلت مباشرة للحارس رومان بوركي.

وحصل ماتس هوميلز على أولى البطاقات الصفراء في الدقيقة 14 بعد عرقلة متعمدة لكينجسلي كومان لاعب بايرن ميونيخ.

وشهدت الدقيقة 19 هدف محقق ضائع لبايرن ميونيخ بعد مجهود فردي مميز على الجبهة اليمنى لكينجسلي كومان أنهاها بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث تمكن سيرج جنابري من ترويضها بشكل جيد لينفرد تماما بالمرمى ثم يسدد الكرة من أسفل جسد الحارس رومان بوركي كانت في طريقها للشباك لولا الإنقاذ الرائع للمدافع لوكاس بيتشيك بإبعاد للكرة من على خط المرمى تماما.

وفي الدقيقة 24 تسديدة صاروخية عن طريق كينجسلي كومان لاعب بايرن ميونيخ من داخل يسار منطقة جزاء بوروسيا دورتموند تصدى لها الحارس رومان بوركي بصعوبة بالغة قبل أن ترتد الكرة من بين يديه ويتكفل الدفاع بإبعادها إلى وسط الملعب.

في الدقيقة 26 ركلة ركنية لبايرن ميونيخ على يسار مرمى بوروسيا دورتموند، نفذها جوشوا كيميش بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع دزن أي صعوبة تذكر من أمام المرمى إلى وسط الملعب.

في الدقيقة 28 هجمة لبروسيا دورتموند من الجبهة اليسرى انتهت بعرضية خطيرة إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها المدافع ديفيد ألابا في اللحظة المناسبة تماما قبل رأسية المهاجم إيرلينج هولاند المواجه تماما لشباك الحارس مانويل نوير وأبعد الكرة إلى رمية تماس.

في الدقيقة 31 ركلة ركنية لبوروسيا دورتموند على يسار مرمى بايرن ميونيخ، نفذت بتمريرة قصيرة لأشرف حكيمي الذي أرسل عرضية مباشرة إلى داخل المنطقة حيث استقبلها ماتس هاميلس برأسية هيأت الكرة لزميله جوليان براندت المواجه تماما للمرمى إلا أن الأخير تباطأ كثيرا في التعامل مع الكرة مما أتاح الفرصة لمدافعي بايرن ميونيخ للتدخل وإبعاد الكرة.

في الدقيقة 35 محاولة عن طريق توماس مولر لاعب بايرن ميونيخ لإختراق منطقة جزاء بوروسيا دورتمونج من العمق معتمدا على مهاراته الشخصية لكن المدافع لوكاس بيتشيك تدخل في الوقت المناسب ونجح في استخلاص الكرة وإنهاء الخطورة.

في الدقيقة 40 تسديدة صاروخية مباغتة عن طريق ليون جوريتزكا لاعب بايرن ميونيخ من على حدود منطقة جزاء بوروسيا دورتموند تصدى لها الحارس رومان بوركي وأبعد الكرة إلى وسط الملعب بقبضة اليد.

وتمكن البايرن من ترجمة سيطرته بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 43 بعد هجمة منظمة من لاعبي بايرن ميونيخ على حدود منطقة جزاء بوروسيا دورتموند بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها كينجسلي كومان بتمريرة هيأت الكرة لزميله جوشوا كيميش الذي سدد الكرة بشكل مباغت ورائع ساقطة خلف الحارس رومان بوركي المتقدم عن مرماه سكنت الشباك.