رئيس اتحاد السلة: من الصعب إلغاء الدوري.. وجاهزون لاستئناف المسابقات

الأربعاء 27/مايو/2020 - 10:31 ص
كتب: محمد ناجي
مجدي أبو فريخة رئيس
مجدي أبو فريخة رئيس اتحاد السلة
أكد الدكتور مجدي أبو فريخة رئيس اتحاد كرة السلة، صعوبة إلغاء مسابقة بطولة الدوري أوغيرها من المسابقات التي ينظمها الاتحاد المصري للعبة بشكل عام.

وقال أبو فريخة: "إلغاء المسابقات أمر غير وارد، فالموسم كان على وشك الانتهاء، يتبقي في الدوري مباراة أو اثنين بين الأهلي والجزيرة، ويتأهل الفائز لمواجهة الاتحاد في النهائي، وفي كأس مصر وصلت المباريات لدور ال8 ويمكن انهاء المسابقة في غضون 4 أيام، وتتبقي مباريات قليلة بالنسبة للسيدات".

وأضاف: "الحديث عن إلغاء المسابقة أمر صعب جدا، الأندية تكبدت مصروفات كبيرة، وهناك جهد كبير بذل من الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين، عدم استكمال الموسم أمر غير جيد للأندية والاتحاد والرياضة بشكل عام".

وتابع: "عودة النشاط لن تتم إلا بموافقة الدولة متمثلة في وزارة الشباب والرياضة ووزارة الصحة واللجنة الأوليمبية، الاتحاد ملتزم بالاجراءات الاحترازية، واللجنة الطبية قدمت مقترحا تحت الدراسة، وسيتم ارساله بعد الموافقة عليه للوزارة، ونحن جاهزون لاستئناف المسابقات.

وواصل: "استكمال الدوري سيتم وفقا للاشتراطات التي تمت من بداية الموسم، ولن يتم المساس بهذه الاشتراطات".

وأوضح: "كانت لدينا خطة لاعداد المنتخبات السنية، لكن تفشي فيروس كورونا أوقف كل شيء، وفور عودة النشاط سيتم تجميع المنتخبات الأربعة واعدادهم على أعلى مستوى للمنافسات قاريا وعالميا".

وأختتم: "المنافسة كانت شديدة هذا الموسم في مختلف قطاعات كرة السلة، واسهم نقل المباريات تليفزيونيا في زيادة الاهتمام باللعبة، ومتابعة الجماهير لمبارياتها، ونال الاتحاد الاشادة داخليا وخارجيا بعد التطور الملموس على مستوى كرة السلة".