النني يستنجد بالفيفا لانهاء علاقته مع بيشتكاش لتأخر مستحقاته

الخميس 28/مايو/2020 - 12:27 ص
محمد النني
محمد النني
اقتربت علاقة محمد النني نجم مصر المحترف في فريق بيشكتاش التركي تقترب من خط النهاية، في ظل تاخر الادارة عن الوفاء بمستحقاته المتأخرة لدرجة باتت تدفعه الي اللجوء الي الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لفسخ التعاقد.

وذكرت وسائل الاعلام التركية تحت عنوان " النني لا يريد اللعب" بان اللاعب الذي وجه تحذيرًا إلى إدارة الأبيض والأسود بانه لن يشارك في الاسابيع الثمانية المتبقية من عمر الدوري المقرر استئنافه منتصف الشهر المقب لعدم حصوله علي مستحقاته المتأخرة.

واضافت أن أدارة النادي لا تزال تعاني من مشاكل اقتصادية مع لاعب خط الوسط المصري، والذي ضمته الي صفوف الفريق من آرسنال في بداية الموسم علي سبيل الاعارة، مشيرة الي ان سيناريو حارس مرمي الالماني السابق لوريس كاريوس يتكرر حيث اضطر في النهاية للجوء الي الفيفا لانهاء العقد من جانب واحد لعدم التزام مسئولي بيشكتاش بالجوانب المادية.

وقالت ان قيمة مستحقات النني البالغ من العمر 27 عاما تصل الي 1.3 مليون يورو، وان ادارة النادي ابلغته بانها لا يمكنها دفع راتبه في الاشهر التي لا يلعب فيها، وان ان أزمة انتشار فيروس ألقت بظلالها على معظم أندية كرة القدم على مستوى العالم، بسبب ما نتج عنها من تراجع كبير في العوائد المالية للأندية، حيث تم منذ مارس الماضي إيقاف المسابقات الكروية بشكل متتابع على مستوى معظم دول العالم، بسبب المخاوف من تفشي الإصابة بالفيروس.

المعروف ان هذا الصدام ليس هو الأول من نوعه إذ سبق ودخل النني في أزمة مع مسئولي الفريق التركي بسبب المستحقات المالية المتأخرة قبل عدة أشهر، وبالتالي وفي ظل تكرار وقائع الصدام بين الطرفين بسبب النواحي المادية قد يبدو مستبعدًا استمرار اللاعب مع الفريق بعد نهاية الموسم الجاري.

وقد انتقل النني إلى صفوف بيشكتاش على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادمًا من ارسنال، ووضع الأخير بندًا في عقد إعارة اللاعب يسمح للفريق التركي بالاحتفاظ بخدماته بشكل نهائي بشرط سداد مبلغ 18 مليون يورو للنادي الإنجليزي.

وأشارت تقارير إعلامية تركية في وقت سابق إلى أن إدارة النادي التركي لن يكون بمقدورها دفع قيمة شراء النني بشكل نهائي من ارسنال والبالغة 18 مليون يورو، وهو ما جعل إدارة النادي تسعى لتجديد استعارة اللاعب لموسم إضافي، لكن بشرط أن يساهم النادي الانجليزي بتحمل نصف قيمة راتب اللاعب خلال الموسم المقبل، وهو من المتوقع ان يرفضه الاخير لاسيما ان اللاعب نفسه ليس لديه رغبة في الاستمرار مع بيشكتاش علي ضوء الازمات المالية بينهما، وفي حالة انتهاء علاقة اللاعب مع بشيكطاش فسوف يعود إلى آرسنال حيث لا يزال في عقده عامين آخرين معه.

ويحتل بيشكتاش المركز الخامس في جدول الدوري بفارق تسع نقاط عن المتصدر طرابزون سبور ولا تزال هناك ثماني مباريات متبقية في عمر المسابقة.