قرار جديد من كاف للأهلي والزمالك في دوري أبطال أفريقيا

الخميس 28/مايو/2020 - 10:38 م
الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك
اكد الإتحاد الأفريقي لكرة القدم أن يراقب الوضع في الدول الافريقية عن كثب وبالتنسيق مع منظمة منظمة الصحة العالمية (WHO) والاتحاد الدولي لكرة القدم بالإضافة لجهات أخرى حول تأثير الفيروس على القارة .

وقال كاف أنه يرفض الإعلان عن موقف بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية إلا في الوقت المناسب.

ووافقت لجنة الطوارئ للإتحاد الأفريقي لكرة القدم في اجتماعها الذي عقد يوم عبر الفيديو ، على التوزيع الفوري للمنح المالية للاتحادات الأعضاء، لدعم إدارة كرة القدم على المستويات المحلية والتي تأثرت بشدة جراء وباء فيروس كورونا .

وقال كاف في بيان عبر موقعه الرسمي اليوم الخميس:" سيتم تحويل ما مجموعه 10.8 مليون دولار أمريكي إلى 54 اتحاد عضو في القارة كجزء من خطة الإغاثة لتخفيف العبء المالي على مجتمع كرة القدم الأفريقي خلال هذه الأوقات غير المسبوقة".

وأكد أحمد احمد رئيس كاف ضرورة مساندة الاتحادات الاهلية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم للتغلب على الظروف الراهنة.
وقال :"بسبب الانتشار السريع لوباء COVID-19، أوقفت الاتحادات الإفريقية الأعضاء جميع المسابقات المحلية ، مما تسبب في أعباء مالية ضخمة على عاتقها. بناء على ذلك قرر CAF أن يؤجل المتطلبات الأهلية الخاصة بالحصول على المنح السنوية كي يتسنى لجميع الاتحادات الأعضاء الاستفادة منها خلال هذه الفترة الصعبة ".

واوضح:" شرعنا في تقييم إمكانية تقديم دعم مالي إضافي للاتحادات الأعضاء من أجل استئناف وتنظيم المسابقات المحلية.

وكان كاف قد أعلن قبل أسبوعين عن توزيع 3.5 مليون دولار أمريكي على المشاركين في مسابقات الأندية لموسم 2019/2020. وكان CAF قد أوقف بطولتي الاندية الكونفدرالية ودوري الأبطالعقب مباريات الدور ربع النهائي بسبب وباء COVID-19.

في الوقت نفسه ، يراقب كاف الوضع عن كثب ، ويعمل مع السلطات ذات الصلة بما في ذلك منظمة الصحة العالمية (WHO) والاتحاد الدولي لكرة القدم بالإضافة لجهات أخرى حول تأثير الفيروس على القارة ، وسوف يعلن عن التطورات الخاصة بمسابقاتنا في الوقت المناسب.