بالأسماء.. الزمالك "مقبرة" لنجوم الإسماعيلي

الثلاثاء 02/يونيو/2020 - 12:53 م
الزمالك
الزمالك
أصبح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مقبرة للاعبي النادي الإسماعيلي، خلال السنوات الماضية.

فقد شهدت السنوات الماضية، فشل لاعبي النادي الإسماعيلي، في تجربتهم مع نادي الزمالك لأسباب مختلفة، على الرغم من المستويات المتميزة التي كانوا يقدمونها مع قلعة الدراويش.

ونستعرض لكم في السطور التالية، أبرز لاعبي النادي الإسماعيلي، الذين لم ينجحوا مع نادي الزمالك خلال السنوات الماضية.

ويأتي على رأس هؤلاء اللاعبين الجناح الأيمن إبراهيم حسن، والذي كان أحد أبرز لاعبي الإسماعيلي خلال السنوات الماضية، الأمر الذي جعل الأهلي والزمالك يتصارعان على التعاقد معه، قبل أن يحسم الزمالك الصفقة لصالحه في الموسم قبل الماضي.

وبعد انتقال إبراهيم حسن للزمالك، تراجع مستواه الفني ولم يستطع إثبات جدارته مع القلعة البيضاء، على الرغم من مشاركته في كثير من المباريات، الأمر الذي جعل إدارة النادي تقرر بيعه لصفوف بيراميدز في الصيف الماضي، ولم يقدم اللاعب حتى الأن المستوى المنتظر منه مع النادي السماوي.

ولم يختلف الحال بالنسبة للظهير الأيسر بهاء مجدي، عن إبراهيم حسن، حيث انتقل اللاعب للزمالك في الصيف قبل الماضي، وتوقعت جماهير النادي الأبيض، أن ينجح اللاعب في حل أزمة مركز الظهير الأيسر التي كان يعاني منها الفريق على مدار السنوات الماضة وتحديدًا منذ رحيل محمد عبد الشافي، إلى صفوف أهلي جدة السعودي في صيف 2014.

وخيب بهاء مجدي، آمال جماهير القلعة البيضاء، حيث ظهر بمستوى متواضع للغاية في المباريات التي شارك بها مع الفريق، الأمر الذي جعل السويسري كريستيان جروس، المدير الفني السابق للزمالك، يقرر الاعتماد على الجناح عبدالله جمعة، في هذا المركز.

ورحل مجدي، عن صفوف الزمالك، في الصيف الماضي لينتقل إلى النادي المصري البورسعيدي، ولكنه لم يشارك بصفة مستمرة مع الفريق بسبب إصاباته المتكررة.

ويعد الجناح الأيسر كريم بامبو، أحد أبرز لاعبي الإسماعيلي، الذين لم يحصلوا على فرصتهم مع الزمالك، حيث انتقل اللاعب إلى القلعة البيضاء في الصيف الماضي، في صفقة انتقال حر، وذلك بعد المستوى المتميز الذي ظهر عليه مع قلعة الدروايش في الموسم الماضي.

ولم يحصل بامبو، على فرصته الحقيقية مع الزمالك، هذا الموسم الأمر الذي جعله يُفكر في الرحيل عن النادي في نهاية الموسم الجاري، ولو على سبيل الإعارة.

اللاعب صاحب الـ27 لعب مع الزمالك 7 مباريات في مختلف البطولات المحلية والقارية، أحرز خلالها هدفًا واحدًا.

الحارس محمد عواد، الذي صاحب انتقاله للزمالك في الصيف الماضي ضجة كبيرة، حيث تمرد على النادي الإسماعيلي، وهاجم مجلس الإدارة عبر وسائل الإعلام، من أجل الضغط عليهم للموافقة على انتقاله للنادي الأبيض.

وتوسمت جماهير القلعة البيضاء خيرًا في عواد، وقدرته على تعويض غياب محمود جنش، الذي غاب عن الفريق بسبب إصابته بقطع في وتر أكيليس، ولكنه ظهر بمستوى متذبذب، الأمر الذي جعل الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، يقرر الاعتماد على محمد أبوجبل، في مركز حراسة المرمى، والذي ظهر بمستوى متميز للغاية، نال خلاله إشادة خبراء الكرة المصرية.

واستقر مسئولو الزمالك على عرض عواد، للبيع في نهاية الموسم الجاري، للتخلص من راتبه الكبير حيث يتقاضى مليون دولار في الموسم، فضلاً عن تماثل محمود جنش للشفاء من الاصابة.