كارتيرون يناقش مع معاونيه برنامج إعداد الزمالك استعدادا لقبل نهائي دوري الأبطال

الأربعاء 03/يونيو/2020 - 05:33 م
كارتيرون
كارتيرون
بدا الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، مناقشة برنامج إعداد الفريق مع جهازه المعاون استعداداً لاستئناف مباريات دوري أبطال أفريقيا، وخوض مباراة قبل النهائي أمام فريق الرجاء المغربي، بعد أن قام الإتحاد الأفريقي بتحديد مقترحان بصورة مبدئية كموعد لمباريات هذا الدور من البطولة التي شارفت على الانتهاء ويرفض "كاف" إلغاؤها.

وكان محور مناقشات كارتيرون مع جهازه المعاون، كيفية البدء في تنفيذ برنامج إعداد بدني مكثف بعد العودة للتدريبات الجماعية واستئناف النشاط الرياضي مع تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي حددتها رئاسة الوزراء قبل استئناف النشاط الرياضي.

وحدد الاتحاد الأفريقي موعدين لمباريات الدور قبل النهائي، الأول أن تقام مباريات الذهاب أحد أيام 31 يوليو أو 1 أو 2 أغسطس القادمين، بينما تقام مباريات العودة أحد ايام 7 أو 8 أو 9 من نفس الشهر، والمقترح الثاني أن تقام مباريات الذهاب أحد أيام 4 أو 5 أو 6 سبتمبر المقبل ومواجهات العودة 11 أو 12 أو 13 من نفس الشهر.

وهناك اتجاه عام لاستئناف النشاط وعودة الحياة بصورة تدريجية إلى الفرق الرياضية والعودة للتدريبات بشكل تدريجي كامل اعتباراً من منتصف الشهر الجاري، مع انتظار قرار نهائي بشأن استئناف المسابقات الرياضية.

وتحدث كارتيرون مع جهازه المعاون حول أهمية البطولة وأنها تأتي في المقام الأول ضمن أهداف الجهاز الفني وحتى قبل المنافسة على لقب الدوري، وتم وضع تصور مبدئي حول طريقة تدريب الفريق بعد استئناف النشاط، ويفكر الجهاز الفني في تقسيم الفريق إلى مجموعتين أحدهما تقوم بالتدريب صباحاً والأخرى تتدرب مساءً، في محاولة لتخفيف التكدس وتقليل نسبة الاختلاط بين اللاعبين.