دوري السلة الأمريكي يسعى لإنهاء الموسم منتصف أكتوبر

الأربعاء 03/يونيو/2020 - 07:58 م
كتب: محمد ناجي
دوري كرة السلة الأمريكي
دوري كرة السلة الأمريكي
ذكرت شبكة "إي إس بي إن" الإخبارية، أنَّ رابطة دوري كرة السلة الأمريكي تستهدف 12 أكتوبر كآخر موعد ممكن لإنهاء موسم "2019-2020" الذي توقف منذ منتصف مارس بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقال التقرير، الذي نقل عن مصادر لم يكشف عن هويتها، إن الجدول الزمني الذي عُرض على الفرق، أظهر أن 12 أكتوبر، هو آخر موعد ممكن لإنهاء الدور النهائي، الذي يحسم على أساس الأفضل بـ7 لقاءات، وسيصوت ملاك الفرق على المقترح، غدًا الخميس.

وينتهي الدور النهائي في المعتاد في منتصف يونيو، وأضاف التقرير، أنَّ رابطة الدوري، واتحاد اللاعبين ما زالوا يناقشون تفاصيل طريقة استئناف المباريات.

كان دوري كرة السلة الأمريكي، أول بطولة بأمريكا الشمالية تعلق موسمها بسبب جائحة فيروس كورونا بعد أن جاءت نتيجة فحص أحد اللاعبين إيجابية لفيروس كورونا المستجد في منتصف مارس.

وفي الشهر الماضي، قالت رابطة دوري كرة السلة الأمريكي إنها تجري محادثات مع شركة والت ديزني بشأن استئناف الموسم في ديزني وورلد "عالم ديزني" في فلوريدا في أواخر يوليو.

وطبقًا للخطة، ستقام المباريات في مجمع يقع داخل منتجع أورلاندو، ويوجد به فنادق و3 ملاعب مما يسمح للدوري بتقليل التعرض للعالم الخارجي.