بالتفاصيل| كيف يرد الأهلي أموال تركى آل الشيخ؟.. وصدمة مرتضي

الجمعة 05/يونيو/2020 - 10:48 م
كتب: ابراهيم الخطيب
الخطيب - تركي آل
الخطيب - تركي آل الشيخ
قرر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، سحب الرئاسة الشرفية من معالي المستشار تركى آل الشيخ، وذلك في بيان رسمي للنادي الأهلي، يوم الثلاثاء الماضي.

كما قرر مجلس إدارة النادي الأهلي، رد كافة الهدايا والتبرعات الخاصة بمعالي المستشار تركى آل الشيخ، بعد الحصول على موافقة من وزارة الشباب والرياضة.

وقام محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، بزيارة يوم، الأربعاء الماضي، عقب إصدار البيان بـ 24 ساعة، لبحث سُبل رد الهدايا والتبرعات إلي معالي المستشار تركى آل الشيخ.

وعلى الفور، قرر وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، أمس، الخميس، تشكيل لجنة من 5 أعضاء من وزارة الرياضة، من أجل تحديد الجانب القانوني لتلبية رغبة النادي الأهلي.

وأكد مصدر داخل النادي الأهلي في تصريحات خاصة لـ"وان ثري" أن الدعم المالي الذي وصل إلي خزينة النادي الأهلي، من معالي المستشار تركى آل الشيخ، يصل لـ 120 مليون جنيه مصري.

وأضاف المصدر أن النادي الأهلي سدد منهم ما يقارب من 20 مليون جنيه، كقيمة مضافة إلي الدولة، فضلًا عن رغبة النادي الأهلي في تسديد كافة الهدايا والتبرعات دون دعم خارجي من أي محب للنادي.

وأوضح المصدر أن مجلس إدارة النادي الأهلي، قرر أيضًا رد "الساعات" إلي وزارة الشباب والرياضة، بجانب الـ120 مليون.

واختتم المصدر تصريحاته بأن ما يتردد بشأن بيع "الساعات" التي منحها تركى آل الشيخ، كهدايا للنادي الأهلي، لا أساس له من الصحة.

وكان مرتضي منصور، رئيس نادي الزمالك، قد أعلن في تصريحات تليفزيونية عبر قناة نادي الزمالك، أن مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، قام بـ "بيع" الساعات التي منحها تركى آل الشيخ إلي أعضاء مجلس إدارة النادي.