وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

الأحد 09 أغسطس 2020 الموافق 19 ذو الحجة 1441
رئيس مجلس الإدارة
محمد إبراهيم نافع

رئيس التحرير
محمد القوصي

العالم فى حضن مصر .. متحف الحضارة يقترب من استضافة قرعة مونديال اليد

الإثنين 08/يونيو/2020 - 05:24 م
متحف الحضارة
متحف الحضارة
محمد ناجي
طباعة
لا صوت يعلو في اتحاد كرة اليد على صوت الاستعداد لمونديال اليد الحدث العالمي الأبرز علة الساحة الرياضية المصرية المقرر إقامته يناير من العام المقبل بمشاركة 32 دولة لأول مرة في التاريخ ، كما يواصل الاتحاد اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية انتظارا لقرار متوقع باستئناف النشاط الرياضي.

ومن جانبه أكد مؤمن صفا أمين صندوق اتحاد اليد أن الاتحاد عقد سلسلة من الاجتماعات واتخذ مجموعة من القرارات الهامة خلال اجتماعه الأخير أبرزها، تكليف الدكتور محمود العدل عضو مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة اليد بدراسة اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية و الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد و ذلك باتباع التعليمات الوقائية الصادرة من الاتحاد الدولي لكرة اليد واللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الدكتور حسن كامل رئيس اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية المصرية و عمل تقرير مفصل تمهيدا لعودة النشاط و في انتظار قرار الدولة بعودة النشاط الرياضي و استمرار انعقاد مجلس الادارة انتظارا لقرار الدولة بعودة النشاط الرياضي بصورة كاملة.

وأضاف "صفا" أن ادارة الاتحاد مستعدة تماما في حال قررت الدولة عودة النشاط الرياضي ولدينا جاهزية لعودة تدريبات المنتخب الوطني الأول للرجال تدريجيا استعدادا لبطولة العالم.

وأشار إلى أن الاستعدادات تجرى على أعلى مستوى من الجاهزية و سيشهد العالم عظمة مصر في تنظيم تلك البطولة على أرض بلدنا الحبيبة.

وقال إن هناك مساندة قوية و دعم كبير من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة للاتحاد المصري لكرة اليد في جميع الملفات و الاستعدادات و التجهيزات الكبيرة التي تشهدها مصر لهذا الحدث العالمي.

وأردف أن هناك ثلاث صالات مغطاه جديدة ستستقبل مباريات بطولة العالم بالإضافة للصالة المغطاة الرئيسية بمجمع الصالات بستاد القاهرة و الصالة المغطاة بالعاصمة الادارية و الصالة المغطاة بمدينة برج العرب بالاسكندرية و صالة الاتحاد المصري لكرة اليد بمدينة 6 اكتوبر و هي صرح رياضي عظيم سيفخر به كل أبناء كرة اليد المصرية.

وأوضح "صفا" أن ادارة الاتحاد المصري لكرة اليد تستعد بكل قوة لهذا الحدث الرياضي العالمي من أجل اخراجه بشكل يليق باسم و سمعة مصر التي تسعي لابهار العالم بنيولوك يليق بقيمة مصر أم الدنيا صاحبة سبعة آلاف سنة من الحضارة.

وعن قرعة المونديال أكد صفا أنه جاري الاستعداد لها وغالبا ستقام شهر سبتمبر أو أكتوبر وأن الأقرب إقامتها في متحف الحضارة الإسلامية.

وتجدر الإشارة إلى أن وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي مع رئيس الاتحاد الدولي الدكتور حسن مصطفي والمهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصري قاموا بزيارة لتفقد مكان القرعة الخميس الماضي.
Top