الفيفا يعلن عن تنافس ثلاثة ملفات على استضافة كأس العالم 2023 للسيدات

الأربعاء 10/يونيو/2020 - 04:35 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء أن مجلس الفيفا سينظر فى ثلاثة ملفات تتنافس على استضافة نسخة عام 2023 من كأس العالم لكرة القدم للسيدات، وقد أثنى على ملف طلب التنظيم المشترك المقدم من أستراليا ونيوزيلندا.

وقدمت كل من اليابان وكولومبيا بملف لطلب الاستضافة كما تقدمت أستراليا ونيوزيلندا بملف لطلب التنظيم المشترك للبطولة التي تشهد زيادة عدد المنتخبات المشاركة إلى 32 منتخبا، بينما سحبت البرازيل ملفها قبل أيام.

وذكر الفيفا أن ملف أستراليا ونيوزيلندا يقدم خيارات جيدة للبنى الأساسية على الصعيدين الرياضي والعام، وأضاف :"يبدو أيضا أنه يقدم أفضل العروض التجارية."

وتابع الفيفا أن الملف المشترك المقدم من دولتين تابعتين لقارتي آسيا وأوقيانوسيا، يتيح فرصة استثنائية لتطوير كرة القدم النسائية في المنطقة، لكنه شدد على أهمية التعاون في الأمور المتعلقة بالحدود.

أما ملف اليابان، فقد اكتسب تميزه عبر الاستادات القائمة بالفعل وكذلك الخبرة في تنظيم الفعاليات الكبيرة، لكن هذا يأتي في الوقت الذي تتطلع فيه اليابان إلى استضافة البطولة في يونيو ويوليو بدلا من الموعد المفضل لدى الفيفا وهو يوليو وأغسطس، وذلك لأسباب تتعلق بالطقس.

أما الملف الكولومبي، فقد استوفى الحد الأدنى من المتطلبات، لكن الفيفا أبدى شكوكه حول تقديم الدعم والاستثمار المطلوبين من قبل أصحاب المصالح المحليين.