كارتيرون يحسم موقف عرض النجم الساحلي وتطورات أزمة فرجاني ساسي

الخميس 11/يونيو/2020 - 05:23 م
باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون
أكد الفرنسي باتريس كارتيرون عدم صحة الأنباء التي ربطت بينه وبين نادي النجم الساحلي التونسي واقتراب رحيله من الزمالك لتدريب الفريق التونسي.

وقال كارتيرون أن ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام التونسية ليس صحيح وأنه لم يتفاوض من قريب أو بعيد مع أي من الفرق التونسية أو غيرها، خاصة وأنه حسم موقفه بتجديد تعاقده مع الزمالك لموسم جديد بعد نهاية الموسم الحالي.

وأضاف أنه اتفق على كافة بنود هذا العقد مع رئيس نادي الزمالك وسيكون التوقيع خىل 48 ساعة ليتم إسدال الستار على هذا الملف.

وكشف أمير مرتضى منصور المشرف على قطاع الكرة بالزمالك أنه يلتقي كارتيرون أكثر من أربع مرات أسبوعيا، ويناقش باستمرار مستقبل الفريق وملف الصفقات واحتياجات الفريق مع المدير الفني، وليس من المنطقي أن يقوم المدرب بهذا الجهد وترتيب أوراق الفريق ومن ثم يرحل لتدريب فريق أخر، كما أشار إلى اتفاقه مع كارتيرون حول تجديد التعاقد ولم يبقى سوى التوقيع وهو دور رئيس النادي.

وقال أمير: وضعنا خطة متكاملة مع المدير الفني حول مستقبل الفريق وخطط استئناف النشاط والعودة إلى التدريبات الجماعية، سواء تم استئناف المسابقات المحلية من عدمه، كما تم تحديد المراكز التي يرغب المدير الفني في تدعيمها خلال الانتقالات الصيفية.

وقرر مجلس إدارة الزمالك عمل كشف طبي على جميع لاعبوا ولاعبات الفرق الرياضية قبل استئناف التدريبات، حفاظاً على الجميع وحتى لا يتم نقل العدوى بين اللاعبين في حال إصابة أحدهم بفيروس كورونا لا قدر الله، بالإضافة إلى تعقيم وتنظيم جميع المنشآت والملاعب قبل العودة لاستئناف النشاط.

وفي شأن مختلف، أكد التونسي فرجاني ساسي على سعادته بعودته للتدريبات الجماعية مع منتخب تونس، بعد فترة طويلة من التدريب المنزلي المنفرد، وأن معسكر نسور قرطاج جاء في توقيته السليم.

وقال ساسي: بصراحة بدأت اشعر بنوع من الملل في التدريبات المنزلية ولم يكن هناك الدوافع التي تجعلك تستمر، وهي ليست مفيدة بالقدر الذي تحصل عليه من التدريبات الجماعية، وأتشوق لعودة التدريبات والمباريات بعد نهاية هذه الجائحة.

وفي ملف الصفقات، كشف مسئولو نادي الإتحاد عن تحديد إدارة الزمالك لسعر بيع رزاق سيسيه بثلاثة ملايين دولار، وهو قد يعوق انتقال اللاعب بشكل نهائي إلى فريق الإتحاد بعد نهاية فترة إعارته مع نهاية الموسم الحالي.

وتسعى إدارة الزمالك إلى تحقيق أقصى استفادة من تسويق الثلاثي رزاق سيسيه ومعروف يوسف وحميد أحداد، خاصة وأنه لا مجال لتمديد تعاقداتهم وإعارتهم بعد ذلك.

وفي ملف قضية التونسي حمدي النقاز، تستعد الإدارة لتسديد ألف فرنك سويسرى للمحكمة الرياضية من أجل تقديم الطعن الخاص بتغريم النادي مليون و300 ألف دولار لصالح حمدي النقاز بعد فسخ تعاقده من طرف واحد فقط، وتنتهي مدة تقديم الطعن 21 يوليو الجاري،

ومازالت إدارة النادي تتمسك في حقها بالحصول على تعويض من اللاعب وليس دفع غرامة كما أقرت المحكمة الرياضية.