3 أهداف تجدد رغبة ليفربول وصلاح في الفوز بالبريميرليج

الخميس 11/يونيو/2020 - 07:59 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اقتربت الكرة الإنجليزية من العودة من جديد لأول مرة عقب تفشي أزمة فيروس كورونا المستجد، حيث ان ليفربول حسم المعركة مبكرًا من خلال نتائج مبهرة بالبريميرليج أبعدته عن أي منافس آخر.

وهناك 3 أهداف يبحث عنها ليفربول عقب عودة البريميرليج:

تحقيق اللقب بعد 30 عاما
ليفربول الذي يملك 18 لقبًا للدوري، لم يسبق له الفوز بالبريميرليج من قبل، منذ أن بدأت المسابقة بهذا المسمى في 1992 ولا يحتاج ليفربول سوى الفوز بمباراتين، لإعلانه رسميًا بطلًا للبريميرليج لأول مرة، ولبطولة الدوري الغائبة عن خزائنه منذ 30 سنة.

لقب هداف البريميرليج
يبحث ليفربول عن إنجاز فردي، باستمرار السيطرة على جائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الثالث على التوالي وحصد محمد صلاح الجائزة منفردًا في 2017-2018، ثم حصل عليها بمشاركة زميله ساديو ماني، ونجم آرسنال بيير إيميريك أوياميانج في الموسم الماضي.

وفي الموسم الحالي يسيطر جيمي فاردي من ليستر سيتي على صدارة قائمة الهدافين بـ19 هدفًا، لكن صلاح ليس بعيدًا عنه، فالنجم المصري يحتل المرتبة الرابعة بـ16 هدفًا فقط، يليه في الريدز ساديو ماني (14 هدفا) وأمامهما 9 جولات.

رقم تاريخي
يحمل مانشستر سيتي الرقم التاريخي لأكبر عدد من النقاط التي تحققت في موسم واحد بتاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث وصل 100 نقطة في 2017-2018.

ويملك ليفربول فرصة لكتابة رقم قياسي جديد في تاريخ البريميرليج، فكتيبة المدرب يورجن كلوب لديها حاليًا 82 نقطة، وأمامها 9 مباريات، مما يعني إمكانية الوصول إلى 107 نقاط.