صفقة على المدى البعيد..4 أسباب تقرب هذا الحارس من الانتقال للأهلي

الإثنين 15/يونيو/2020 - 06:36 ص
كتب: شادي يوسف
رينيه فايلر
رينيه فايلر
لا يستهدف النادي الأهلي بالوقت الحالي التعاقد مع حارس مرمى جديد، وذلك حسب التصريحات الصادرة من الجهاز الفني للقلعة الحمراء وجهاز الكرة، حيث يضع السويسري رينيه فايلر كل ثقته في امكانيات الثلاثي محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير.

وهناك ثقة كبيرة يضعها فايلر في امكانيات الثنائي علي لطفي ومصطفى شوبير رغم عدم حصولهم على الفرصة ولكن هناك اشادة بالثنائي في ظل التزامهم الشديد بالتدريبات رغم عدم المشاركة وهو ما جعل فايلر يقدم وعد للثنائي بالحصول على الفرصة مستقبلا بالقميص الأحمر.

ولكن على أرض الواقع يبدو أن جهاز الكرة بالأهلي يستهدف التعاقد مع أحمد الشناوي حارس بيراميدز ولكن على المدى البعيد وذلك لعدة أسباب على النحو التالي:

-سيكون من المستحيل أن ينتقل أحمد الشناوي من بيراميدز إلى النادي الأهلي بسبب وجود شرط جزائي بقيمة 10 مليون دولار وضعته إدارة الزمالك في عقد اللاعب لمنع انتقاله للقلعة الحمراء.

-سيحتاج السويسري رينيه فايلر للحكم على الثنائي علي لطفي ومصطفى شوبير بشكل أكبر في التدريبات والمباريات في حال حصولهم على الفرصة بشكل أكبر، للحكم على مستواهم ومعرفة اذا كان الفريق يحتاج بالفعل للتعاقد مع حارس مرمى جديد بعد رحيل شريف إكرامي من عدمه.

-يعتبر أحمد الشناوي من أهم الحراس المميزين في الدوري المصري بالوقت الحالي، ويحتاج فقط إلى عنصر الثقة والدعم المعنوي والنفسي حتى يتألق ويعود من جديد على الطريق الصحيح، كما لا يزال صغير السن عكس أغلبية العناصر التي تخطت حاجز الـ30 وارتبط اسمها بالانتقال للقلعة الحمراء.

-يفكر أحمد الشناوي في خطوة الرحيل عن بيراميدز بنهاية الموسم الحالي، والانتقال إلى أحد الأندية الخليجية بعد اقتراب شريف إكرامي من الصراع مع المهدي سليمان بالموسم الجديد، وذلك سيسهل مهمة الأهلي في ضمه على المدى البعيد وتخطي ثغرة الشرط الجزائي التي كان وضعها الزمالك في عقده.