رئيس اللجنة الطبية: ضرورة وجود جهاز طبيى مسئول عن مكافحة الفيروسات مع الأندية

الإثنين 15/يونيو/2020 - 11:53 م
كتب: كتب وان ثري
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
كشف الدكتور حسن كمال، رئيس اللجنة الطبية للجنة الأولمبية المصرية، ماذا سيحدث حال اكتشاف إصابة أحد اللاعبين فى الألعاب الجماعية مثل كرة القدم بفيرس كورونا، موضحًا أنه سيتم عزل اللاعب فقط دون باقى زملائه، مع تلقيه العلاج المناسب لمحاربة الفيرس.

وقال حسن كمال فى تصريحاته لبرنامج جمهور التالتة عبر شاشة "أون تايم سبورتس 2 مع الإعلامي إبراهيم فايق:" أنه سيتم إجراء مسحة لجميع اللاعبين الذين يتواجدون فى الفريق الذى سيتم اكتشاف إصابة به، مشيرًا إلى أنه لم يتم تحديد موعد بعينه أو توقيتات لإجراء مسحات للاعبين، قائلًا: "هذا الموضوع يحتاج تكاليف باهظة، والمسحة ستُجرى للاعبين المخالطين للحالة المصابة".

وشدد:" على ضرورة تواجد جهاز طبيى "بشري" يكون مسئولا عن مكافحة الفيروسات من أجل إمكانية التعامل المباشر معهم، قائلًا: "هناك بعض الأندية لا يوجد بها طبيب بشرى، ولا يمكن التحدث معه فى بعض الأشياء الطبية البحتة، وهنا سنواجه أزمة ولابد من وجود طبيب بشرى فى كل فريق".

وأتم:" أنه سيتم توزيع كتيبات على جميع الأندية والفرق التى يوجد بها الأكواد والخطوات الاحترازية التى يجب اتباعها مع عودة النشاط، لافتًا إلى إنه يتم حاليًا وضع مخطط جديد لجميع الألعاب يشمل كيفية دخول وخروج اللاعبين والمسافات المحددة للتباعد وكيفية التعامل مع ظهور حالة إصابة بكورونا، وكل كبيرة وصغيرة خاصة بهذا الملف".