ما بين مؤيد ومعارض.. عودة النشاط الرياضي في عيون الأندية

الثلاثاء 16/يونيو/2020 - 12:23 ص
كتب: وان ثري
سمير حلبية
سمير حلبية
أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة المصري عن موافقة رئاسة الوزراء علي عودة الأنشطة الرياضيه في مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم الإثنين.

حيث أكد اشرف صبحي أنه سيسمح للأندية الرياضية بالعودة الي التدريبات يوم السبت المقبل الموافق 20 يونيو المقبل ولكن بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وذلك مع بدأ إستئناف النشاط يوم ال25 من شهر يوليو المقبل.

وأضاف "صبحي" أن قرار استكمال الدوري الحالي نافذ وأنه علي اللجنه الخماسية تنفيذ قرار مجلس الوزراء.

تباينت آراء مسؤولي الأندية المصرية ما بين مؤيد ومعارض لقرار عودة الدوري، حيث صرح محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي الاهلي عن سعادة النادي الاهلي بعودة النشاط الرياضي من جديد وقال نصآ " برافو للدوله المصريه" وأكد علي جهازية النادي لتطبيق كل الإجراءات التي قررها مجلس الوزراء لضمان عودة النشاط الرياضي.

كما صرح حمادة انور عضو مجلس إدارة الزمالك عن أن مجلس الاداره لم يتخذ قراره بعد في موافقته علي استكمال المسابقه من عدمها وان النادي سوف يرسل مندوب لحضور اجتماع اتحاد الكوره وبعدها سيعلن النادي عن قراره النهائي.

فيما أثني محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري على إصرار الدولة على عوده الحياه لطبيعتها من جديد من خلال بوابة النشاط الرياضي.

واختلف سمير حليبيه رئيس نادي المصري مع قرار الدولة وقال بأن حياة أي شخص أهم من استئناف الدوري وصرح نصآ" لو عاوزين تدوا الدوري للأهلي مفيش مشكله لكن النشاط الرياضي ميرجعش".

كما هاجم سعفان الصغير مدرب حراس مرمى الاسماعيلي قرار عودة النشاط وان هذا القرار جاء فقط لإرضاء الأهلي علي حساب باقي فرق الدوري.

ويعد فريق المقاولون العرب من ضمن أكبر المستفيدين بقرار عودة الدوري حيث يحتل المركز الثاني في الترتيب وهو المركز المؤهل لبطوله دوري ابطال افريقيا وظهر ذلك في تصريحات محمد عادل المشرف العام على فريق المقاولون حيث ابدي رضاه التام عن قرار العوده وان ذلك سيصب في مصلحة فريقه.

يذكر أن النادي الاهلي يحتل صدارة ترتيب الدوري الممتاز برصيد 47 نقطه من 17 مباراه فيما يأتي المقاولون في المركز الثاني ب33 نقطة من 18 مباراة.