عودة الدوري الإنجليزي.. ما بين حلم طال إنتظاره وإنجاز تاريخي

الثلاثاء 16/يونيو/2020 - 04:42 م
البريميرليج
البريميرليج
أصبحنا علي بعد ساعات قليلة من إستئناف الدوري الإنجليزي من جديد بعد توقف دام لأكثر من 3 أشهر بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد في العالم.

ليفربول الذي كان علي مشارف التتويج بلقب غائب ل30 عامآ ولكن جائت كورونا لتفسد لحظه طال إنتظارها طويلآ حيث أنها ليست المره الأولي التي يقترب فيها الريدز من التتويج باللقب ويحدث ما يعكر صفو التتويج.

في عام 2012 كان ليفربول يقدم موسمآ إستثنائيآ وكان يفصله فوز وحيد للتتويج ولكن أحلام الفريق تبخرت علي أقدام قائده في لقطة " الزحلقه الشهيره" ليخسر اللقب لمصلحة مانشستر سيتي.

وفي العام الماضي أيضآ إشتعل الصراع بين الفريقين من جديد وتصدر الليفر ترتيب المسابقة بفارق 7 نقاط عن كتيبة جوارديولا ولكن إنقلبت الطاولة علي فريق يورجن كلوب وحقق السيتي اللقب مجددآ بفارق نقطه وحيده عن الفريق.

وبعد أن إبتسم القدر أخيرآ لعشاق الريدز وأصبحوا علي بعد خطوتين من التتويج كادت أن تودي جائحة كورونا بحلم طال إنتظاره ولكن القدر جاء رحيمآ هذه المره لرفقاء محمد صلاح وتم إستئناف الدوري من جديد من خلال بوابة مباراة ليفربول مع إيفرتون ويسعي الفريق لتحقيق أرقام قياسية كبيره من خلال تخطي أكبر عدد نقاط في تاريخ المسابقه وأكبر عدد فوز في موسم واحد خاصة بعدما ضاع حلم التتويج بالدرع الذهبي عندما خسر الفريق أمام واتفورد.

يسعي المصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول لتحقيق مجد شخصي تاريخي من خلال الفوز بجائزة الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي للمرة الثالثة على التوالي ليصبح ثالث لاعب في تاريخ المسابقه يحقق ذلك الإنجاز بعد ألان شيرار وتيري هينري.
وسجل صلاح 16 هدفآ هذا الموسم ولا يفصله سوي 3 أهداف فقط ليتساوي مع مهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي الذي سجل 19 هدف.

يذكر أن ليفربول يتبقي له 6 نقاط فقط للتتويج بالدوري الإنجليزي .