شوبير يكشف الموعد الجديد لعودة الدوري

الأربعاء 17/يونيو/2020 - 12:24 ص
كتب: معاذ عبد المنعم
أحمد شوبير
أحمد شوبير
أكد الإعلامي آحمد شوبير، أن مسابقة الدوري الممتاز ستعود، ولن يتم إلغاءها هذا الموسم، بسبب فيروس كورونا.

وقال احمد شوبير، خلال برنامج "ملعب أون تايم" الذي يقدمه عبر فضائية "اون تايم سبورتس":"الدوري هيتلعب هيتلعب، ولن يتم إلغاءه الا في حال زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا بشكل كبير"، موضحا:"الدوري لن يبدأ 25 يوليو المقبل، نظرا لرغبة الاندية في الحصول على فترة إعداد لمدة ستة أسابيع وهذا من حقهم، الدوري بنسبة كبيرة، سيعود بعد عيد الأضحى، يوم 3 اغسطس المقبل او في نهاية الاسبوع الاول من ذات الشهر على اقصى تقدير".

واضاف:"الاهلي وانبي، كان لديهما رغبة قوية في عودة الدوري، بينما اندية الاتحاد السكندري ووادي دجلة ومصر المقاصة وطلائع الجيش، كان لديهم بعض التحفظات وقدموا خطابات بذلك"، مؤكدا:"عمرو الجنايني، اكد لهم الدوري هيرجع هيرجع احتراما لرغبة الدولة".

وأردف:"في نهاية المسابقة سيتم الإعلان عن بطل وتحديد الهابطين"، مضيفا:"البعض قال لو عاوزين تجاملوا الاهلي اعطوا له الدوري"، مضيفا:"البطل لا يجامل لانه بطل، الهابطين هم الذين يتم مجاملتهم".

وتابع:"في عام الثورة الزمالك، كان متصدر الدوري واصر على استكمال المسابقة، وايام احداث الدفاع الجوي، الزمالك اصر على استكمال مسابقة الدوري واستكمال مباراة انبي، لانه كان المتصدر".

واشار:"لا يهمنا تحديد البطل، الاهم هو عودة النشاط الكروي، كرة القدم صناعة".

وعن القسم الثاني:"كلام نهائي سيتم هبوط فريقين بدلا من 5 فرق، وقد يكون بلا هبوط، وسيتم استئنافه عقب 7 او 8 جولات من الدوري الممتاز".

واوضح:"بالنسبة للقسم الثالث الأمر بالنسبة له اسهل، لانه يتبقي به مباراة واحدة فقط، دون لعب دورة الترقي، المشكلة ستكون في القسم الرابع".