وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

الجمعة 14 أغسطس 2020 الموافق 24 ذو الحجة 1441
رئيس مجلس الإدارة
محمد إبراهيم نافع

رئيس التحرير
محمد القوصي

الزمالك ينتقد قرارات اتحاد الكرة.. واتجاه لرفض العودة للتدريبات الجماعية

الخميس 18/يونيو/2020 - 01:53 ص
مرتضى منصور
مرتضى منصور
وان ثري
طباعة
انتقد رئيس نادي الزمالك، عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد كرة القدم، بسبب موقفه الداعم لاستئناف مسابقة الدوري، وهو الموقف الذي يخالف رغبة نادي الزمالك الذي يرى ضرورة إلغاء الموسم الحالي وبدء موسم جديد مع نهاية شهر أغسطس القادم.

كما انتقد موقف اتحاد الكرة وتهديدات رئيسه الذي توعد المخالفين بالهبوط للدرجات الأدنى وتنفيذ اللائحة على من لا يلتزم بقرارات اتحاد الكرة، وقال رئيس الزمالك إن الجنايني لا يملك القدرة على تنفيذ تهديداته وأن ما يقوم به "عبث" بكرة القدم المصرية، على حد وصفه.

وقال إنه يحترم قرار الدولة باستئناف النشاط، لكنه لا يفهم سبب إصرار اللجنة الخماسية على عودة مسابقة الدوري، لأن عودة المسابقات الكروية لها شروط ومعايير مختلفة، كما أن هناك أمورا أهم من البحث عن مصير الدوري، معربا عن رفضه لتقسيم الأندية إلى مجموعات للاجتماع بها، وقال إنه كان يتمنى أن يكون اجتماع اتحاد الكرة في حضور جميع الأندية وعدم تقسيمها إلى مجموعتين أحدهما بقيادة الأهلي والأخرى للزمالك.

وقال إنه كان يتمنى سماع وجهة نظر الأهلي لأنه من الوراد أن يقتنع بها، وأيضًا كان يحب أن يستمع الأهلي لوجهة نظره، فقد يقتنع بموقف الزمالك ويوافق على إلغاء المسابقة، وأضاف إنه يحترم بشدة وجهة نظر الأهلي وموقفه الثابت من البداية في مصير الدوري، لكن هناك أندية تغير من رأيها ولا يوجد لديها مبدأ ثابت، مكررا رغبته في تتويج الأهلي بلقب الموسم الحالي حفاظًا على أرواح جميع اللاعبين.

وكشف رئيس نادي الزمالك عن مفاجأة باستقالة سامي الشيشيني المدرب العام لفريثق الزمالك من منصبه، احتجاجًا على قرار استئناف الدوري، وخوفًا منه على صحته وصحة عائلته، معتبرًا أن هذا الموقف قد يتكرر في أي نادٍ من فرق الدوري ووقتها لن يجد اللاعبون من يقوم بتدريبهم.

وفي السياق ذاته، يسود اتجاه داخل نادي الزمالك برفض عودة فريق الكرة إلى التدريبات الجماعية يوم 20 يونيو الجاري، والاكتفاء بالتدريبات المنزلية الفردية للاعبين، برغم أن الفريق تنتظره مهمة صعبة في قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الرجاء المغربي في أغسطس المقبل.
Top