حقيقة قيمة تبرعات تركي آل الشيخ للأهلي

الخميس 18/يونيو/2020 - 09:13 م
كتب: مهاب ممدوح
تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ
أثارت أزمة تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودي مع مجلس إدارة النادي الأهلي العديد من التساؤلات والجدل خلال الفترة الماضية.

القصة بدأت من خلال رغبة تركي آل الشيخ في مساندة الأهلي من خلال التبرع والدعم بدافع حبه للقلعة الحمراء، قبل أن تنقلب الأمور رأسا على عقب، وتبدأ الخلافات بين تركي ومجلس الأهلي.

الأمر انتهى إلى أن الأهلي رفع اسم تركي آل الشيخ من قائمة الرؤساء الشرفيين ليطالب الأخير برد ما تبرع به للنادي الأهلي خلال الفترة الجارية.

وتباينت الأحاديث بشأن قيمة تبرعات تركي آل الشيخ للنادي الأهلي، فمحمد عثمان المستشار القانوني السابق للنادي أشار إلى أن قيمة تبرعات تركي بشكل إجمالي بلغ 70 مليون جنيها فقط لا غير.

وأشار محمد عثمان إلى أن الأهلي حصل على مستحقاته بشأن المشاركة في مباراتي أتلتيكو مدريد واعتزال السعودي فؤاد أنور أمام الشباب وبالتالي تلك المبالغ لا تعد من ضمن التبرعات بل أنها من مستحقات النادي الأهلي.

وأكد أنه لا يلزم على الأهلي رد قيمة التبرعات، لكونها جاءت بشكل قانوني ولكن مبادئ النادي جعلت مجلس الإدارة يطالب برد كل التبرعات بعد إشراف الجهات الرقابية.

في المقابل، تركي آل الشيخ يشير إلى أنه تبرع بـأكثر من 260 مليون، فضلا عن بعض الصفقات على رأسهم صفقة صلاح محسن.

وأشار تركي عبر حسابه الرسمي على فيس بوك إلى أنه يخشى من أن يجعله الأهلي مديونا في نهاية الأمر كنوع من أنواع السخرية من مجلس إدارة القلعة الحمراء رغم تبرئة الجهات الرقابية لمجلس الأهلي والتأكيد على سلامة الموقف المالي.

وفي سياق متصل، يؤكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أن إجمالي ما تبرع به تركي آل الشيخ للأهلي تعدى الـ300 مليون جنيه وذلك من خلال تصريحات سابقة في قناة الزمالك، وبين هذا وذاك ينتظر الجمهور حقيقة الأمر في ظل اختلاف الأحاديث بين الأطراف.