وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

الإثنين 10 أغسطس 2020 الموافق 20 ذو الحجة 1441
رئيس مجلس الإدارة
محمد إبراهيم نافع

رئيس التحرير
محمد القوصي

حقيقة مرض تركي آل الشيخ

الأحد 21/يونيو/2020 - 09:10 م
تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ
طباعة
عاد معالي المستشار تركى آل الشيخ، الرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي، ورئيس نادي ألميريا الإسباني، ورئيس هيئة الترفيه السعودية، وتحدث عن مرضه عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فما هو مرض تركى آل الشيخ وحقيقة مرضه كاملة؟

تركى آل الشيخ، أصبح أحد أهم الأسماء داخل الرياضة السعودية، والمصرية خلال السنوات القليلة الماضية، حيث يتسم بإثارة الجدل بشكل مستمر، لدرجة أنه عبر الحدود السعودية، وقام بشراء نادي بيراميدز بل ونادي ألميريا الإسباني.

جاءت معرفة الجمهور العربي، على معالي المستشار تركى آل الشيخ، بعد أن اصبح وزيرًا للرياضة السعودية، وبعدها رئيسًا شرفيًا للنادي الأهلي، قبل أن يُسحب ذلك المنصب منه من قبل النادي الأهلي.

ونجح تركى آل الشيخ، في تطوير الرياضة والدوري السعودي بشكل كبير في السنوات الأخيرة، فقد كان من أوائل من وضع الخطوة الخاصة ببطولة كأس الأمير محمد بن سلمان، الذي يراه الكثيرون الأقوى عربيًا في الوقت الحالي، سواءً بمساعدة الأندية ومدهم ببعض الصفقات وجلب محترفين لهم باع في أوروبا أو أي وسائل أخرى.

تركي آل الشيخ: مازلت في صراع شرس مع المرض
الساعات القليلة الماضية، شهدت إثارة الجدل من قبل معالي المستشار تركى آل الشيخ، عبر حسابه على الفيسبوك، حيث تحدث عن معاناته مع المرض منذ فترة طويلة، وعبر عن أنه سيظل صامدًا في وجهه، فما هو مرض تركي آل الشيخ؟

ما هي القصة الكاملة لمرض تركي آل الشيخ؟
تبدأ قصة مرض تركى آل الشيخ، في أكتوبر 2019، حيث بدأ موسم الرياض في السعودية، وكان تركى آل الشيخ هو المسئول الأول والأخير عنها، وقد قدم موسمًا استثنائيًا في جميع المجالات الترفيهية لا سيما كرة القدم.

كانت مباراة البرازيل والأرجنتين التي أقيمت لأول مرة في المملكة، من ضمن فعاليات هذا الموسم، وكانت ضمن بطولة السوبر كلاسيكو التي ضمت أيضًا المنتخب السعودي والمنتخب العراقي.

قبل انتهاء هذا الموسم؛ خرجت أنباء تشير إلي إصابة تركى آل الشيخ بمرض خطير، وتأكد منه عقب سفره لأوروبا.

وقتها، قام تركي آل الشيخ بنشر رسالة قصيرة في هذا التوقيت عبر حسابه على تويتر، أشار فيها أنه لم يتمنى إلا رضا الجمهور وسعادته، وأن يحصل كل مواطن سعودي على فرصته الكاملة لإظهار موهبته، وطلب السماح من الجميع إذا كان هناك تقصير غير متعمد.

وبالفعل؛ سافر تركى آل الشيخ بعدها، إلي أوروبا لإجراء عملية جراحية تُوجت بالنجاح، وعاد مرة أخري لممارسة أنشطته من جديد، ونشر رسالتين عبر تويتر في فبراير 2020، الأولى كان يحمد الله فيها على العودة للوطن، والثانية ظهر فيها في مقطع فيديو طمأن متابعيه عليه.

ولكن سرعان ما انتشرت شائعة بعد ذلك تشير إلى وفاة آل الشيخ بسبب إصابته بفيروس كورونا في اعقاب اختفائه لفترة، وهو الأمر الذي تم نفيه سريعًا.
الفترة الماضية، بالتحديد في نهاية مايو الماضي، توترت العلاقة بين تركي آل الشيخ ومجلس إدارة الأهلي، ترك بموجبها منصبه كرئيس شرفي للنادي، وامتدت الأزمة لأيام لكنها انتهت في الأخير ومن جديد اختفى المستشار السعودي.

عاد آل الشيخ من جديد للحديث عن مرضه يوم الجمعة 20 يونيو 2020 عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، وقال: "لازلت في صراع مع هذا المرض أهزمه جولة ويهزمني جولات، لكني لازلت واقف على قدمي ولن أدير ظهري له ولن استسلم ليس تشبثًا بالحياة ولكني لا أحب الهزيمة وربنا معايا".

ما هو مرض تركي آل الشيخ؟
دائمًا ما يرفض تركى آل الشيخ، الحديث عن مرضه وماهو سببب تأثره الشديد بهذا المرض، وكان ذلك من ضمن الاسباب التي أدت لخروج شائعة وفاته في مايو الماضي، بالإضافة إلى اختفائه عن مواقع التواصل الإجتماعي.

وفي إطار ذلك، حرص عدد من التقارير السعودية على نشر بداية مرض تركى آل الشيخ، وماهي طبيعة مرضه.

وبحسب هذه التقارير فإن مرض تركي آل الشيخ هو نزيف متقطع وعدم انتظام في النوم، كذلك ضعف في تدفق الدم للساقين والقدم، بالإضافة إلى وجود ورم في الرأس قريب من إحدى الغدد الهامة.



الكلمات المفتاحية

Top