كواليس اجتماع مسئولي إتحاد االكرة مع أندية القسم الثاني

الأحد 21/يونيو/2020 - 10:23 م
كتب: ياسر صادق
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
- أبو صندوق رفض ارتداء الكمامة وكورونا سبب غياب بترول اسيوط والتليفونات
- رئيس أحد الأندية لرئيس اللجنة الطبية : هو حضرتك سافرت الصعيد قبل كده ؟!
- سلطان طالب ببوابات تعقيم ومنع البراعم من جمع الكرة


طالبت اللجنة الطبيىة باتحاد الكرة برئاسة الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة خلال الأجتماع الذي تم مع أندية القسم الثاني باتحاد الكرة لبحث عودة المسابقة من جديد في ظل أزمة وباء كورونا و الذي تم تقسيمهم علي ثلاث مجموعات المجموعة الأولي و التي حضر منها ستة أندية هم البنك الأهلي و شبان قنا و سوهاج و الإعلاميين و الفيوم و بني سويف و غاب ستة أندية هم الألومنيوم و بترول اسيوط و تليفونات بني سويف و المنيا و ديروط و طهطا .

وحضرت المجموعة الثانية بالكامل و هم النجوم و الزرقا و الترسانة و القناة و جمهورية شبين و كوكاكولا و منتخب السويس و المريخ و سيراميكا كليوبترا و النصر و بتروجيت و الداخلية و نفس الامر بالنسبة للمجموعة الثالثة المنصورة و فاركو و بلدية المحلة و كفر الزيات و ألعاب دمنهور و دكرنس و بيلا و الأوليمبي و أبو قير للأسمدة و الحمام و الرجاء و غزل المحلة بضرورة إقامة بوابات تعقيم و التي تتراوح قيمتها ما بين 20 و 35 ألف جنيه و طالبت ايضا بمنع وجود البراعم للقيام بجمع الكرات و يوكل هذا الأمر لشباب فوق ال 18 عام و ذلك حتي لا يتعرض الأطفال أو البراعم للأصابة بفيروس كورونا.

كما سيتم عمل ندوة " أون لاين " من قبل اللجنة الطبية مع أندية القسم الثاني لم يتم تحديد موعدها و سيحضرها اللجنة التي تم تشكيلها من قبل اتحاد الكرة برئاسة الدكتور جمال محمد علي نائب رئيس اللجنة الخماسية و عضوية الدكتورة سحر عبد الحق و الدكتور احمد عبد الله للتعريف بالإجراءات الأحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا و أن يستقل كل 10 أفراد أتوبيس صغير ، و سيتم عمل مسحات للاعبين و الأجهزة الفنية و الطبية و الإدارية و بعض من العمال و أن يتم تطهير غرف خلع الملابس بالإضافة الي الكمامات و سائل الكحول .

و طالبت الأندية بدعم مادي خاصة أنها لا تستطيع تكفل كل هذه الأمور في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها بعد فيروس كورونا و وعدت اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني رئيس اللجنة بتوفير الدعم المالي .

و من المفترض أن تجتمع اللجنة المؤقتة بأندية القسم الثاني غدا - الأثنين - 4 أندية من كل مجموعة للرد علي طلباتهم بعد استطلاع رأي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب .. كما أن احمد سعد المشرف علي فريق تليفونات بني سويف بالإضافة الي رئيس نادي بترول اسيوط ناجي كساب غابا عن اجتماع أندية الصعيد مع الجبلاية بسبب الأشتباه في اصابتهما بفيروس كورنا و أنهما يقضيان العزل المنزلي .

و علم " وان ثري " أن سعد أبو صندوق رئيس نادي الرجاء بمطروح رفض ارتداء الكمامة .

و كشف مصدر خاص أن أحد رؤساء أندية القسم الثاني سأل رئيس اللجنة الطبية هو حضرتك سافرت الصعيد قبل كده ؟ و ذلك تعليقا علي صعوبة تطبيق تلك الأجراءات علي أرض الواقع و يقول عضو مجلس إدارة أحد الأندية أن المسحة ستتكلف مبلغ 40 ألف جنيه ل 40 فرد و هل ستتحمل الجبلاية النفقات مثلما فعلت مع الممتاز و اضاف أن اللجنة الطبية طلبت أن يجلس كل لاعب في غرفة بمفرده في المعسكرات و هو أمر صعب تطبيقه و أن ناديه به 15 لاعب مغترب ليسوا من ابناء المحافظة و كانوا يقيمون ب 4 غرف بالنادي و الان مضطرون للأستعانة بغرف الناشئين من أجل اقامتهم بها بحيث يقيم كل لاعب أو لاعبين في غرفة واحدة .

كما أننا سنتحمل تكاليف علاج أي لاعب سيصاب بالفيروس بخلاف ضرورة تسديد قيمة ال 30 % القسط الأخير من مستحقات اللاعبين