روشتة الزمالك لعبور الأزمة المالية

الإثنين 22/يونيو/2020 - 03:19 م
كتب: هاني عصام
الزمالك
الزمالك
وضع مسئولو نادي الزمالك بعض الحلول من أجل تجاوز الأزمة المالية التي مر بها النادي في الفترة الماضية بسبب توقف بطولة الدوري وتجميد العديد من المصادر المالية وهو الأمر الذي أثار مخاوفهم قبل ميركاتو الصفقات.

إدارة الزمالك تحركت في اتجاهات مختلفة من أجل توفير سيولة مالية والقدرة على إتمام العديد من الصفقات القوية خلال الموسم المقبل.

وجاء تحرك الزمالك في 3 اتجاهات:
-الاشتراكات: لعبت دور هام في إنعاش خزينة الزمالك في الأيام الماضية بعد فتح باب الاشتراكات بداية من أول يونيو بعدما كان الأمر يتم في السنوات الماضية مع نهاية يونيو لكن بسبب الظروف المالية وافقت الجهة الإدارية على فتح باب الاشتراكات مبكرًا لمساعدة الأندية على التغلب على المشاكل المادية التي مروا بها، وبالفعل جنى الزمالك حتى الآن ما يقرب من 12 مليون جنيه.

-الأمر الثاني تمثل في الاعتماد على سياسة الـ"فري" في الصفقات من خلال التركيز على اللاعبين الذين انتهت عقودهم مع أنديتهم من أجل التعاقد معهم وهو ما حدث مع حمزة المثلوثي لاعب فريق الصفاقسي التونسي وآري بابل لاعب فريق أول أغسطس الأنجولي.

-الأمر الثالث الذي يعتمد عليه الزمالك في سياسته هو بيع اللاعبين المعارين بشكل نهائي بعدما رفضت الإدارة فكرة تجديد الإعارة مرة أخرى وكان القرار بالبيع النهائي للاعبين في الموسم المقبل والاكتفاء بسياسة الإعارة لتحقيق مكسب مالي من ورائهم