تباين المواقف في الزمالك..يرفض خوض الدوري ومتمسك بخوض بطولة أفريقيا

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 06:37 م
الزمالك
الزمالك
ربط مجلس إدارة نادي الزمالك بين موقفه الرافض لعودة استئناف مسابقة الدوري، وبين رغبته في إلغاء دورى كرة اليد رغم تصدر القلعة البيضاء للبطولة، مما ينفي عن إدارة النادي شبهة ازدواجية المعايير أو أن الإدارة تتمسك بإلغاء دوري كرة القدم بسبب ابتعاد الفريق عن المنافسة ووجوده في المركز الرابع يصعب من مهمة منافسة الأهلي صاحب الصدارة حتى الآن.

وخرجت إدارة النادي ببيان على لسان رئيس النادي، أكد من خلاله أن مبدأ الإدارة واحد في جميع المسابقات الرياضية والتي ترفض العودة إلى أي منها إلا بعد زوال جائحة كورونا خوفًا على صحة اللاعبين والأجهزة الفنية من تعرض أي منهم لإصابة بالفيروس.

وإذا كانت إدارة الزمالك تبحث عن البطولات دون مراعاة أي شيء أخر لكان موقف الإدارة تغير بالنسبة لاستئناف النشاط في دوري كرة اليد رغم تصدر الفريق وقرب انتهاء الموسم مما يضمن فوز القلعة البيضاء بنسبة كبيرة الحصول على درع الدوري.

والسؤال الذي قد يبحث عن إجابة، ماذا سيكون موقف إدارة الزمالك في حال تم استئناف بطولة دوري أبطال أفريقيا، في الوقت الذي ترفض عودة مسابقة الدوري، وهو ما يستلزم عودة اللاعبين للتدريبات الجماعية والسفر إلى المغرب لخوض مباراة ذهاب قبل النهائي أمام فريق الرجاء، ثم السفر إلى الكاميرون لخوض النهائي في حال تأهل الفريق إلى المحطة النهائية.

فرفض الزمالك وقتها استئناف البطولة قد يعرض الفريق للعقوبات من قبل الإتحاد الأفريقي، وفي حال تم الموافقة على خوض قبل النهائي، فسيكون هناك اختلاط بفرق أخرى ورحلات طيران، فماذا ستفعل إدارة الزمالك أمام هذا الموقف الصعب الذي سيكون لابد له من حل يحمي النادي من عقوبات الإتحاد الأفريقي وفي نفس الوقت الحفاظ على صحة اللاعبين والأجهزة الفنية، التي هي في الأساس هدف مجلس إدارة النادي.