3 أسباب وراء ضربة كارتيرون للأهلي

الأربعاء 24/يونيو/2020 - 08:28 م
كتب: شادي يوسف
باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون
حسم الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك، موقف الزمالك من استكمال الدوري حيث أعلن بشكل رسمي، رفضه لفكرة استكمال الموسم الحالي، عكس رغبة النادي الأهلي الذي يرغب في استكمال النشاط برفقة عدد من الأندية.

نستعرض أسباب رفض كارتيرون استكمال الموسم المحلي:

-ابتعاد الفريق عن اللقب

يرى الفرنسي أن الزمالك سيكون بعيد بشكل قوي عن تحقيق اللقب في الموسم الحالي، ورغم ذلك سيكون مطالب ببذل مجهودًا مضاعفًا من أجل الوصول للمركز الثاني والتواجد في دوري أبطال أفريقيا بالنسخة المقبلة، في وقت يتواجد خلاله الفريق بالمركز الرابع هذا الموسم رغم المنافسة القوية من بيراميدز والمقاولون، ووجود نية من جانب بعض الأندية مثل سموحة وإنبي في دخول المربع الذهبي بالفترة المقبلة.

-التأثير المحلي على دوري الأبطال

في حال بذل الزمالك مجهود كبيرًا وخوض المباريات المحلية بالعناصر الأساسية، قد يتأثر الزمالك خلال مشواره الأفريقي الحالي في دوري أبطال أفريقيا، خاصة أن الفترة الماضية، ضحى الزمالك بعدد من المباريات في الدوري من أجل الوصول بعيدًا في دوري الأبطال الأفريقي.

-ضغط المباريات

يرى الفرنسي باتريس كارتيرون أن ضغط المباريات المحلية بالفترة المقبلة، قد يتسبب في حدوث عدد من الإصابات في القوام الأساسي للفريق، وهو ما يهدد المسيرة الفنية الجيدة التي حققها مع الزمالك بالفترة الماضية وجعلت الإدارة البيضاء تجدد عقده.