الشوط الأول.. صلاح يسجل وليفربول يتقدم على كريستال بالاس بهدفين

الأربعاء 24/يونيو/2020 - 10:08 م
كتب: أحمد أشرف
محمد صلاح
محمد صلاح
أنهى فريق ليفربول الشوط الأول من مباراته أمام كريستال بالاس في الجولة 31 من البريميرليج بالتقدم بهدفين دون رد.

سجل هدفي الريدز ترينت ألكسندر أرنولد في الدقيقة 23 ومحمد صلاح في الدقيقة 44

في الدقيقة 3 تمريرة طولية من أندرو روبيرتسون لاعب ليفربول بإتجاه زميله جورجينيو فينالدوم المنطلق على الجبهة اليسرى للفريق لكن الكرة خرجت بشكل غير متقن وتحولت مباشرة إلى ركلة مرمى لصالح كريستال بالاس.

في الدقيقة 6 محاولة عن طريق فيرجيل فان دايك لاعب ليفربول لتمريرة كرة أمامية إلى داخل منطقة جزاء كريستال بالاس بإتجاه محمد صلاح المنطلق خلف مدافعي الفريق لكن الكرة كانت أقرب لأحضان الحارس واين هينيسي.

في الدقيقة 8 محاولة هجومية خطيرة لصالح ليفربول بعد تمريرة عرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء حيث تعامل معها مدافعي كريستال بالاس برعونة شديدة أدت إلى تهيئة الكرة أمام أقدام جورجينيو فينالدوم في مواجهة المرمى لكن الأخير سدد الكرة بشكل سئ للغاية بجوار القائم الأيمن.

في الدقيقة 10 هجمة منظمة من لاعبي ليفربول انتهت بعرضية من الجبهة اليسرى عن طريق ساديو ماني إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها المتقدم جوردان هندرسون بتسديدة مباشرة خرجت بشكل غير متقن وبعيدة للغاية عن مرمى الحارس واين هينيسي.

في الدقيقة 13 توقفت المباراة بسبب إصابة ويلفريد زاها لاعب كريستال بالاس.

استمر ضغط فريق ليفربول في الربع ساعة الثانية من الشوط الأول بحثا عن تسجيل التقدم.

وشهدت الدقيقة 16 تسديدة مباغتة بعيدة المدى عن طريق جيمس مكارثر لاعب كريستال بالاس من خارج حدود منطقة جزاء ليفربول مرت بشكل قريب نسبيا أعلى العارضة العلوية للمرمى.

جاء الهدف الأول لليفربول في الدقيقة 23 بعد تنفيذ مميز للغاية للركلة الحرة المباشرة لليفربول عن طريق ترينت أرنولد بتسديدة مباشرة متقنة للغاية وضعت الكرة في أقصى الزاوية اليسرى العلوية للمرمى بشكل مستحيل على الحارس واين هينيسي.

في الدقيقة 29 ركلة حرة مباشرة لليفربول على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء كريستال بالاس، نفذها أندرو روبيرتسون بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس واين هينيسي بشكل سئ للغاية لتجد متابعة من جوردان هندرسون من داخل المنطقة بتسديدة قوية إرتدت من القائم الأيمن للمرمى وكاد أن يضعها فيرجيل فان دايك داخل المرمى بمتابعة جديدة لولا تدخل الدفاع بإبعاد للكرة إلى ركلة ركنية.

في الدقيقة 33 تنفيذ الركلة الحرة المباشرة لليفربول عن طريق فابينيو بتسديدة مباشرة بإتجاه المرمى مرت بشكل قريب نسبيا أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس واين هينيسي.

اعتراضات قوية من لاعبي ليفربول للمطالبة بإحتساب ركلة جزاء للفريق نتيجة وجود لمسة يد على المدافع داخل منطقة الجزاء لكن حكم الساحة أمر باستنئاف المباراة.

تسديدة خطيرة عن طريق جورجينيو فينالدوم لاعب ليفربول من داخل منطقة جزاء كريستال بالاس مرت بشكل قريب للغاية إلى جوار القائم الأيمن للمرمى.

هدف ضائع بشكل غريب لليفربول في الدقيقة 41، بعد تمريرة طولية من وسط الملعب الدفاعي للفريق إلى حدود منطقة جزاء كريستال بالاس حيث حاول الحارس واين هينيسي إبعادها برأسية إلى وسط الملعب لكنه مرر الكرة بشكل خاطئ بإتجاه محمد صلاح الذي نجح في ترويض الكرة ثم أطلق تسديدة مباشرة بإتجاه الشباك الخالية إلا أنها افتقدت الدقة الكافية في التوجيه ومرت إلى جوار القائم الأيمن.

تسديدة قوية عن طريق ماكس ميير لاعب كريستال بالاس من على حدود منطقة جزاء ليفربول مرت بشكل قريب نسبيا إلى جوار القائم الأيسر للمرمى.

تمكن محمد صلاح من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 44 من زمن الشوط الأول تمريرة بينية متقنة عن طريق فابينيو من وسط الملعب بإتجاه محمد صلاح المنطلق بشكل سريع داخل منطقة الجزاء ضاربا بإتقان لمصيدة التسلل من لاعبي كريستال بالاس، تمكن صلاح من ترويض الكرة بشكل جيد ثم أطلق تسديدة رائعة داخل شباك الحارس واين هينيسي.