قصة ليفربول مع التتويج بالدوري بعد 30 عامًا.. نتائج وأرقام قياسية

الجمعة 26/يونيو/2020 - 12:04 ص
كتب: ابراهيم الخطيب
نادي ليفربول
نادي ليفربول
تُوج نادي ليفربول الإنجليزي، بلقب البريميرليج رسميًا، عقب خسارة مانشستر سيتي أمام نادي تشيلسي، بنتيجة 2-1، في الجولة رقم 31 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

أبناء يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، على موعد مع تحقيق مزيد من الانجازات والأرقام القياسية، عقب التتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز.

الأرقام القياسية التي يسعي ليفربول إلي تحقيها، هي أرقام يمتلكها المنافس مانشستر سيتي بمعظمها، تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا، ولكن سوف يسعي لاعبو نادي ليفربول لاقتناص تلك الأرقام القياسية من الغريم مانشستر سيتي، والتي نستعرضها في التقرير التالي.

يعد مانشستر سيتي الإنجليزي حامل اللقب في النسخة الماضية، هو أكثر الفريق تحقيقًا للانتصارات في موسم واحد، حيث تمكن من ذلك في مرتين متتاليتين، بقيادة الفيلسوف الإسباني بيب جوارديولا، الأولى في موسم 2017/18 والثانية في موسم 2018/19 برصيد 32 فوزا في كلا الموسمين.

ولكن بالحديث عن ليفربول نجد أن أبناء يورجن كلوب، حققوا 28 فوزًا هذا الموسم من 31 مباراة، لا يزال أمامه 7 مباريات يمكنه من خلالها معادلة رقم السكاي بلوز إذا فاز في 4 منها، أو تحطيمه إذا ما أحرز الانتصار في 5 مباريات على الأقل.

أكبر عدد نقاط:

في موسم 2017/2018، نجح نادي مانشستر سيتي في تحقيق رقم مميز بعد التتويج بلقب الدوري الإنجليزي برصيد 100 نقطة، بعد أن فاز في 32 مباراة وتعادل في 4 وخسر في مباراتين وأصبح منذ ذلك الحين هو أكثر فريق حقق نقاطاً في موسم واحد عبر تاريخ البطولة.

ولكن ليفربول أمامه فرصة لكسر هذا الرقم، حيث يملك الريدز حاليا 86 نقطة مع تبقي 7 مباريات سيخوضها أي أن هناك 21 نقطة متاحة أمام لاعبي يورجن كلوب.

ويحتاج ابناء يورجن كلوب إلي الفوز في 5 من هذه المباريات لتخطي ذلك الرقم، مع العلم أن أقصى عدد من النقاط يمكن لليفربول الوصول إليه هذا الموسم هو 107 نقطة إذا ما نجح في الفوز بجميع مبارياته السبعة المتبقية.

الأكثر فوزا خارج الديار:

موسم 2017/2018، كان موسمًا استثنائيًا لأبناء بيب جوارديولا، حيث حقق أكبر انتصارات في تاريخ مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز خارج الديار، أنه كان شاهداً على تحقيق 16 فوزا خارج ملعب الاتحاد كأكثر الفرق تحقيقاً للانتصارات خارج الديار.

ولكن ليفربول أمام فرصة لذلك، لليفربول فقد حقق الفريق 12 انتصاراً خارج ملعبه هذا الموسم، ولا تزال أمامه 4 مباريات سيخوضها بعيداً عن آنفيلد وبالتالي فهو يملك الفرصة لمعادلة رقم السيتي .

أكبر فارق نقاط مع الوصيف:

من أبرز الأرقام المميزة التي أحرزها مانشستر سيتي في موسم 2017/18 بعد تتويجه هو تحقيق أكبر فارق من النقاط بينه وبين الوصيف حيث أنهى الفريق البطولة بفارق 19 نقطة عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.

وخلال الموسم الحالي يملك ليفربول فرصة ثمينة لتحطيم ذلك الرقم والانفراد به، إذ يتفوق حالياً بفارق 23 نقطة عن وصيفه مانشستر سيتي وربما يرتفع هذا الفارق إذا التقى الفريقان في الجولة القادمة.